أخبار الدار

بنشماش يجمع المكتب السياسي لـ”البام”.. وقرارات مرتقبة في حق “معارضيه”

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد الجدل الكبير الذي رافق الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، تجتمع قيادة الحزب اليوم الإثنين.

ويعقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، اجتماع استثنائيا، دعا إليه الأمين العام للحزب حكيم بنشماش، للحسم في ما رافق الاجتماع المذكور، ولتحديد "موعد جديد" لعقد اجتماع جديد للجنة.

ويرتقب أن يعرف اجتماع اليوم تداول قرارات في حق عدد من الأعضاء، على خلفية الأحداث التي عرفها الاجتماع المذكور، وذلك بعد مطالبة العديد من الأعضاء بإعمال مسطرة التأديب والتي قد تصل إلى الطرد في حق عدد من "معارضي" بنشماش.

وكان بنشماش قد أصدر بلاغا، أعلن فيه عن وجود "صعوبات وعقبات التي اصطدمت بها جهود ومساعي بلورة صيغة توافقية لهيكلة اللجنة التحضيرية"، واتهم "البعض بخلق بلبلة أفضت إلى إعدام كل الشروط الموضوعية والسليمة لمواصلة أشغال الاجتماع، بما في ذلك التطاول على اخصاصات الأمانة العامة للحزب" بعد مباشرة مسطرة فتح باب الترشيحات بشأن رئاسة اللجنة ليعلن رفع الجلسة لاجتماع لاحق سيتم تحديد تاريخه في اجتماع طارئ للمكتب السياسي.

بلاغ بنشماش تلاه بلاغ لـ"رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر"، تم فيه التأكيد على أن سمير كودار، المقرب من أحمد اخشيشن، قدم ترشيحه و"نال ثقة الأغلبية"، حسب بلاغ رئاسة اللجنة.

كما أعلن العشرات من أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر عن "بيان الشرعية والمسؤولية"، أكدوا فيه على أن "مجريات اللقاء عرفت إنزالا للعديد من الإخوة الذين ليسوا أعضاء في اللجنة التحضيرية، كما أنه تم تسجيل العديد من الممارسات المنافية لأخلاقيات العمل الحزبي وضوابطه".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى