أخبار الدار

بعد رفضهم للعرض الحكومي.. أمزازي “يتوعّد” الطلبة الأطباء

بعد إعلان الطلبة الأطباء عن رفضهم للعرض الحكومي الذي تم تقديمه في الحوار معهم، خرج وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي ليتوعد هؤلاء الطلبة.

 وأكد أمزازي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الاثنين، على أن الحوار مع الطلبة الأطباء تم منذ بداية احتجاجاتهم ومقاطعة الدروس منذ ثمانية أسابيع، عبر عقد عدد من الاجتماعات بحضور عمداء كليات الطب ووزيري التربية الوطنية والصحة. 

وأشار الوزير إلى أنه "قد تم التعبير عن الاستجابة لكل المطالب المشروعة للطلبة المتعلقة بالتداريب والجانب البيداغوجي"، لكن "الطلبة يرفضون الرجوع الى المدرجات، ويرفضون ولوج أطباء القطاع الخاص لمباراة الاقامة، وضد السنة السادسة لطب الاسنان، وعندهم موقف ضد الامتحان التأهيلي".

تبعا لذلك، شدد أمزازي على اتخاذ وزارته للاجراءات اللازمة لاستدراك الزمن الجامعي وحددنا تواريخ الامتحانات "واجراء المتحان سيكون في مواعيدها،  اللي جا مرحبا بيه اللي ما جاش يتحمل مسؤوليتو"، حسب ما جاء على لسان المتحدث الذي اعتبر أن بعض مطالب الطلبة الأطباء " غير مشروعة، فعدم تمكين الأطباء المكونين في القطاع الخاص والخارج من اجتياز مباراة الإقامة أمر غير معقول".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى