الرياضة

إنفوغرافيك: حمد الله.. مهاجم “قناص” يتنفس صيد الأهداف

الرباط/ صلاح الكومري – تصميم إنفوغرافيك: زكرياء توفيق

أنهى عبد الرزاق حمد الله، اللاعب الدولي المغربي، الممارس في النصر السعودي، موسم 2018/2019، متفوقا بامتياز، إذ أنه قاد فريقه إلى التتويج بلقب الدوري السعودي، وفاز بجائزة أحسن لاعب في الموسم، إضافة إلى جائزة هداف الدوري برصيد 34 هدفا، محققا أرقاما قياسية، ومتفوقا على العديد من نجوم كرة القدم العالميين.

وبتتويجه بجائزة هداف الدوري السعودي، حطم، عبد الرزاق حمد الله، رقم حمزة إدريس، الهداف السابق للدوري في موسم 1999/2000، برصيد 33 هدفا.

إضافة إلى ذلك، توج حمد الله بجائزة أفضل لاعب خمس مرات، في خمس جولات، كما أنه بات أكثر لاعب يحرز في مباريات متتالية في تاريخ دوري المحترفين السعودي، إذ أحرز في 13 مواجهة على التوالي، ويأتي خلفه ويسلي لوبيز، مهاجم الهلال السابق، بإحرازه في 11 مباراة متتالية.

وجدد حمد الله، أخيرا، عقده مع النصر السعودي لثلاث سنوات مقبلة، مقابل راتب سنوي صافي يبلغ 6 ملايين دولار، دون احتساب العلاوات والحوافز الخاصة بالمباريات، ليصبح بذلك أغلى لاعب من حيث الأجر في الدوري، وكذلك أغلى لاعب مغربي يمارس في الخليج.

وسبق لحمد الله أن لقي تنويه مختلف وسائل الإعلام العربية والدولية، إذ أن صحية "آس" الإسبانية، مثلا، سبق لها أن أشارت، إلى أنه يتفوق على ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وكريستيانو روناردو، نجم يوفنتوس.

وقال حمد الله في تصريحات صحفية: "من الشرف لي اللعب في الدوري السعودي وتحطيم الأرقام القياسية، هذا الأمر لم يتحقق لي بفضل جهودي فقط، بل جاء بفضل اللاعبين الذين ساعدوني كثيرا"، مضيفا: "هز الشباك 34 مرة في الدوري، أمر صعب للغاية مع قوة المدافعين"، مشيرا إلى أن أفضل هدف أحرزه كان في مرمى الاتفاق (د98)، لأنه غير من مجريات البطولة".

وأضاف المتحدث ذاته: "الدوري السعودي صعب، خاصة مع تواجد 8 محترفين أجانب لكل فريق، الباطن كان خصما قويا وقاتل أمامنا حتى انتصرنا عليه بنتيجة 2-1"، مشيرا إلى أن أي "مهاجم يخطف الأضواء دائما لأنه هو من يسجل الأهداف".

إضافة إلى ذلك، نجح حمد الله في تأكيد أحقيته في حمل قميص المنتخب الوطني المغربي، إذ أن الكثير من الأصوات والتقارير الوطنية، تطالب باعتماده في تشكيلة "الأسود" في نهائيات كأس إفريقيا 2019، المرتقبة في الجمهورية العربية المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى