أخبار الدار

بسبب الإحاطات.. نواب ينتقدون “استهتار” الحكومة بالبرلمان

وجه نواب الأغلبية والمعارضة انتقادات لاذعة لحكومة سعد الدين العثماني، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الإثنين.

وانتقد محمد مبديع، رئيس فريق الحركة الشعبية في الغرفة الأولى للبرلمان عدم تجاوب الحكومة مع طلبات الإحاطة التي يتقدم بها النواب، وهو ما اعتبره "شيئا مسيئا للمؤسسة البرلمانية"، و"استخفافا بدور البرلمان". 

من جهته، قال محمد الحجيرة عن فريق الأصالة والمعاصرة "نحتج بقوة لأن الحكومة لا تتجاوب مطلقا مع أسئلة آنية حارقة تهم المواطنين"، منتقدا أن "حكومة تتكون من أربعين وزيرا لا تتفاعل مع النواب ولا تجيب على اسئلتهم".

وأعلنت جميع الفرق احتجاجها على للحكومة، وأجمعت على ضرورة تفعيل النظام الداخلي لمجلس النواب، في ما يتعلق ببرمجة الاحاطات حتى دون حضور الحكومة، وفق المادة 152 من النظام المذكور، خصوصا وأن النواب تقدموا بـ18 طلب إحاطة خلال هذا الأسبوع لم تستجب الحكومة إلا لاثنين منها. 

رد مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باشم الحكومة على انتقادات النواب كان بالمطالبة بــ"شيء من الانصاف، فقد جاوبنا على تسعة احاطات في هذه الدورة"، حسب ما جاء على لسان الوزير الذي انتقد ما اعتبره "تسويد الصورة بشكل كلي" من طرف البرلمانيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى