أخبار الدار

تفاصيل سحب بنشماش قيادة المكتب الفدرالي لـ”البام” من الحموتي

 

الدار/ مريم بوتوراوت

في اجتماع عاصف للمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أعلن حكيم بنشماش الأمين العام للحزب عن تجريد محمد الحموتي من مهامه كرئيس للمكتب الفدرالي للحزب، بعد إعلانه دعم سمير كودار كرئيس للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني.

وحسب ما أفاد بلاغ وقعه بنشماش عقب اجتماع للمكتب السياسي لحزب "الجرار"، فقد قرر "سحب تفويض رئاسة المكتب الفدرالي" من الحموتي وتوليه للمهمة مجددا، مع " إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبث القانوني في مجمل التجاوزات والخروقات المسجلة".

وأكد بنشماش أمام قيادة "البام" على أن "مواصلة أشغال اللجنة التحضيرية وما نتج عنها، بعد رفع الجلسة من قبل الأمين العام عمل غير قانوني، ولا يخضع لقواعد الشرعية التنظيمية والسياسية".

واستعرض الأمين العام للحزب أمام المكتب السياسي ما اعتبرها "الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية التي عرقلت عملية تشكيل وانتخاب رئاسة اللجنة التحضيرية واللجان الوظيفية، وفي مقدمتها عدم الالتزام بقرار الأمين العام برفع الجلسة المخصصة لهذا الغرض بالنظر لانتفاء الشروط الموضوعية والسليمة لإجراء عملية الانتخاب"، وكذا "الإعلان عن تنصيب مرشح لرئاسة اللجنة التحضيرية خارج الضوابط التنظيمية والقانونية بعد رفع الجلسة من طرف الأمين العام".

يشار إلى أن اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة قد مر في أجواء متوترة، بسبب الخلافات بين الأعضاء حول ما عرفه اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني، ومعارضة عدد منهم للقرارات التي جاء بها بنشماش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى