أخبار الدارسلايدر

كوريا الجنوبية: اعتقال شخص فتح باب الطائرة معرّضا حياة الرّكاب للخطر

الدار/كلثوم إدبوفراض

تم إلقاء القبض على رجل قام بفتح باب الطوارئ في طائرة تابعة لشركة آسيانا الكورية الخاصة، وذلك قبيل هبوطها في أحد مطارات كوريا الجنوبية، على بعد 250 متر فوق الأرض.

وأفادت مصادر محلية، أنه بهذا التصرّف اللامسؤول، عرّض هذا الرّاكب حياة الناس للخطر، حيث تعرّض بعض الرّكاب للإغماء واحدا تلو الآخر، بينما تعرّض آخرون لمشاكل على مستوى التنفس، ليتّم نقلهم نحو المستشفى فور هبوط الطائرة بسلام، رغم بقاء بابها مفتوحا في مطار دايغو الدولي اليوم الجمعة.

ذكرت وكالة يونهاب الكورية للأنباء، إن الرجل في الثلاثينيات من عمره، حيث تم اعتقاله فور نزوله من الطائرة، كما أنه لم يفسّر سبب أفعاله، فضلا عن أنه لم يكن مخمورا أثناء القبض عليه.

وقال أحد الرّكاب واصفا الواقعة: ” أنها كانت عبارة عن فوضى عارمة، حيث أغمي على القريبين من الباب الذي تم فتحه من طرف هذا الرجل، مضيفا أنه اعتقد أن الطائرة تنفجر، ظنا منه أنها اللحظات الأخيرة من حياته”.

يذكر أن، الرحلة رقم OZ8124 ، وهي طائرة إيرباص من طراز A321-20، أقلعت من جزيرة جيجو الكورية، اليوم الجمعة في حوالي الساعة 11 :45 للتوقيت المحلي الكوري، كما أنه كان على متن الطائرة 194 راكبا، بينهم أطفال في سن المدرسة في طريقهم لحضور حدث رياضي، لكن الحادث عرف نجاة جميع الركاب دون زهق للأرواح.

زر الذهاب إلى الأعلى