الرياضة

لاباكودجو من فرق الأحياء إلى النجومية‎ رفقة نهضة بركان

الدار/ رشيد محمودي – تصوير : مصطفى الشرقاوي 

أصبح لابا كودجو لاعب فريق نهضة بركان لكرة القدم، خلال موسمه الثالث مع ممثل الجهة الشرقية، محبوب الجماهير المغربية، ومحطة اهتمام للعديد من الأندية، بعد الأداء القوي الذي يقدمه على مستوى البطولة الاحترافية وكذا منافسات كأس الاتحاد الأفريقي.

تعلم أبجديات كرة القدم، في سن متقدمة رفقة فرق الأحياء بالطوغو، ليوقع فيما بعد إلى صفوف نادي جمعية جان دارك بعد بلوغ 12 سنة، ليكسب السرعة والقوة وأيضا العين الثاقبة في رصد الفرص السانحة للتسجيل.

وكان اللاعب لابا، مجبرا على مواصلته دراسته، بطلب من أسرته الكروية، كشرط صروري لإجراء حصصه التدريبية، لينال فيا بعد شهادة الثانوية العامة، وأمضى سنة جامعية، قبل أن يتخلى عن مساره الرياضي.

المتتبع للشأن الرياضي خلال الموسم الرياضي الحالي، لن يتوقع أن يكون اللاعب كودجو قد تم رفضه داخل فريق الرجاء الرياضي خلال فترة تولي محمد فاخر تدريب النادي، ليصبح اليوم نجم من نجوم البطولة الاحترافية برصيد 18 هدفا، ومتصدر جدول ترتيب هدافي الكونفيدرالية الأفريقية برصيد 8 أهداف.

ويبقى الهدف الوحيد الذي سجله في المباراة الذي جمعته بنادي الزمالك المصري، برسم ذهاب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، أبرز ما قدمه رفقة الفريق البركاني خلال الموسم الحالي، نظرا للأمل الكبير الذي زرع في نفوس اللاعبين وباقي الجماهير.

ويذكر أن اللاعب قد مر من ظروف صعبة مباشرة بعد التحاقه لفريق نهضة بركان، بسبب الإصابة التي أجبرته عن الغياب لأزيد من 5 شهور، وخلال موسمه الثاني لم يتأقلم بالشكل المطلوب مu أجواء النادي والمدينة، لتنفجر موهبته في الموسم الثالث، وترتفع قيمته المالية خلال فترة الانتقالات الصيفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى