سلايدرفن وثقافة

الداكي يفتتح رواق رئاسة النيابة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب

افتتح السيد مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، أمس الخميس بالرباط، رواق رئاسة النيابة العامة ضمن فعاليات الدورة ال28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للنيابة العامة أن السيذ الداكي والوفد المرافق له، بحضور السيد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، والسيد محمد يعقوبي والي جهة الرباط -سلا -القنيطرة وعامل عمالة الرباط، زار رواق رئاسة النيابة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب واطلع على البرنامج الذي أعد بهذه المناسبة للتواصل مع زوار المعرض وتقريبهم من أدوار ومهام واختصاصات رئاسة النيابة العامة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيكون لزوار رواق رئاسة النيابة العامة، على مدى 10 أيام، موعد مع عدة عروض وحلقات نقاش حول مواضيع ذات راهنية، من قبيل “دور النيابة العامة في تكريس المحاكمة العادلة، عبر إبراز مساهمة النيابة العامة في تحقيق الأجل المعقول، ودور مدونة الأخلاقيات القضائية في دعم الأمن القضائي”.

وذكر البلاغ أن هذا الرواق سيعرف مناقشة مواضيع تهم، على الخصوص، “دور النيابة العامة في مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال، والعقوبات البديلة والاعتقال الاحتياطي، ومؤشرات التعرف على ضحايا الاتجار بالبشر، والتحرش الجنسي في الأماكن العامة، وكذا دور رئاسة النيابة العامة في تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية”.

كما سيطلع زوار المعرض الدولي للكتاب، يضيف البلاغ، على أهم الخدمات التي تقدمها النيابة العامة ودورها في حماية الحقوق والحريات والإشكالات التي تطرحها بعض المواضيع ذات الراهنية.

المصدر: الدارـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى