أخبار الدارأخبار دولية

“آبل” تختار مراكش الحمراء لترويج آخر ابتكاراتها ” Apple Vision Pro “

الدار/ كلثوم إدبوفراض

بعد اختيار العلامة التجارية الإيطالية للسيارات الفاخرة “Ferrari”، للعاصمة المغربية الرباط للترويج لسيارتها الجديدة من نوع ” روما سبايدر”، والتي حظيت بإشادة واسعة من طرف رواد شبكات التواصل الاجتماعي.

وقع اختيار الشركة الأمريكية العالمية ” Apple” على مدينة أخرى مغربية، وهي المدينة الحمراء مراكش، من أجل انعقاد مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2023 ، وذلك يوم الإثنين 5 يونيو، حيث قدّمت ابتكارها المتمثل في نظارة الواقع المعزّز، الحاملة لاسم “Apple Vision Pro ” ، وهو آخر ابتكار للشركة الامريكية، اقترحته لاستعراض العديد من مميزاته و إمكانياته المتطورة كمشاهدة الأفلام، العاب الفيديو الثنائية، تسجيل فيديو ثلاثي الأبعاد للمشاهدة أو إعادة مشاهدة لقطة كما ولو أنها حية وواقعية، مع العمق وإمكانية الانغماس في المشهد.

ولاستعراض هذه الإمكانيات، اختارت الشركة المدينة الحمراء كوسيلة لتسليط الضوء على جمال وسحر مراكش، واصفة إياها ب” الوجهة الزاخرة بالأصالة والتاريخ والتي ستسعدون بزيارتها مرارا وتكرارا”.

من جانبه، عبّر المكتب الوطني المغربي للسياحة عن سعادته بإقدام “واحدة من الشركات العملاقة بقطاع التكنولوجيا المتطورة والمدرجة بأغلب البورصات العالمية، على تسليط الضوء على وجهة المغرب”، معتبرا أن هذه البادرة الترويجية “تأتي لتعكس مرة أخرى الأثر الإيجابي للحملة الترويجية المنظمة للتعريف بوجهة المغرب، والتي حملت شعار ‘المغرب، أرض الأنوار، التي لقيت استحسانا وإقبالا كبيرا عبر مختلف ربوع العالم”.

مشيرا أن اللجوء إلى هذا النوع من التواصل غير المباشر “سيشكل عاملا مهما لاستقطاب أعداد كبيرة من السياح، وقد يساهم أيضا في الارتقاء بالمغرب إلى مصاف العشر وجهات السياحية المفضلة في العالم”.

زر الذهاب إلى الأعلى