أخبار الدار

بعد مقاطعة الأساتذة.. الحوار حول المتعاقدين يتجه للباب المسدود

الدار/ مريم بوتوراوت

يتجه الحوار حول الأساتذة المتعاقدين نحو الباب المسدود، بعد إعلان الاساتذة عن مقاطعتهم لاجتماع اليوم مع وزارة التربية الوطنية، وتردد النقابات في اتخاذ قرار الحضور.

وما تزال النقابات لم تقرر بعد حضور جلسة الحوار المقررة مع وزارة التربية الوطنية، اليوم الخميس، في ما أكدت مصادر نقابية على أن للنقابات الخمس الأكثر تمثيلية تتجه نحو المطالبة بتأجيل اللقاء إلى حين للتوصل إلى حل وسط مع الأساتذة المتعاقدين.

وكان من المرتقب أن يقدم أمزازي للأساتذة، خلال اجتماعه بهم اليوم ، ردود القطاعات الوزارية المعنية بملفهم، كوزارة المالية ووزارة الوظيفة العمومية، حول المطالب التي تقدموا بها خلال جولة الحوار التي انعقدت الأسبوع المقبل.

وقد عرف الاجتماع السابق للوزارة مع الأساتذة في منهجية الحوار والاشتغال والآليات التي سيتم الاحتكام لها في التفاوض، مع الاتفاق على عدم وضع شروط سواء من الوزارة أو الأساتذة، والتفاوض بشكل مباشر مع الالتزام بمخرجات جلسة الحوار السابقة، وذلك عن طريق إصدار مذكرة لإيقاف الإجراءات الإدارية المتخذة في حق الأساتذة، بعد أن كان الأمر يتعلق ببلاغ فقط، وتأجيل امتحانات التأهيل المهني.

ويطالب الأساتذة المتعاقدون بالادماج في أسلاك الوظيفة العمومية، في ما تتمسك الحكومة بخيار التوظيف الجهوي الذي عوضت به مبدأ التعاقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى