أخبار الدار

النقابات التعليمية تقاطع الحوار حول المتعاقدين مع أمزازي

الدار/ مريم بوتوراوت

عقب إعلان الأساتذة المتعاقدين عن مقاطعة الحوار مع وزارة التربية الوطنية حول أوضاعهم، والمقرر اليوم الخميس، تقاطع النقابات بدورها هذا الحوار.

وتوافقت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية على مقاطعة اجتماع اليوم مع وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، وذلك "احتجاجا على استهتار الحكومة ووزارة التربية ولامبالاتهما بمطالب الشغيلة التعليمية".

وانتقدت النقابات ما اعتبرته "عدم جدية الحوار وعلى تصريحات كل من رئيس الحكومة والناطق الرسمي باسم الحكومة ووزير التربية الوطنية التي تُفرِغ الحوار المرتقب من أي مضمون، وتعكس غياب الجدية لدى الفاعل الحكومي تجاه ملفات الشغيلة التعليمية والمنظومة عموما".

كما دعت النقابات رجال التعليم إلى المشاركة الواسعة في الاحتجاجات المسطرة ضد "استهتار الحكومة ووزارة التربية الوطنية في تعاملهما مع كل ملفات الشغيلة التعليمية المشتركة والجماعية والفئوية". 

وطالبت النقابات الحكومة بتوفير شروط التفاوض الحقيقي وعقد لقاء عاجل للحوار حول كل ملفات الشغيلة التعليمية، مع "التعامل الجدي والمسؤول وإعطاء الأجوبة المناسبة والعاجلة لملفات الشغيلة التعليمية ومن بينها: الأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد، الزنزانة 9، ضحايا النظامين، حاملوا الشهادات العليا، المهندسون المدرسون، الإدارة التربوية، الأساتذة المبرزون، الدكاترة، المساعدون التقنيون والإداريون، أطر التوجيه والتخطيط، المستبرزون، الملحقون، التقنيون، المهندسون، المتصرفون، المحررون".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى