الرياضة

البنزرتي: الروح الرياضية أهم.. والأفضل سيُتوّج بطلا لإفريقيا

الرباط/ صلاح الكومري – تصوير: منير الخالفي
 
قال فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، إن مباراة فريقه مساء غد (الجمعة)، أمام الترجي التونسي، برسم ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، تعتبر "ديربي" مغاربي، يلعب على جزئيات بسيطة، ويحسم لصالح الفريق الذي أعد له جيدا.
 
وأضاف البنزرتي، في ندوة صحفية، عقدت مساء اليوم (الخميس)، إن من بين اهتماماته، أن تمر المباراة بدون تشنج أو توتر الأعصاب، وفي ظروف جيدة، تطبعها الروح الرياضية بين لاعبي الفريقين، مبرزا: "تبقى هذه المواجهة مباراة في كرة القدم، والفريق الأفضل، ومن استعد لها جيدا، سيفوز، لهذا من المهم جدا أن تطبعها الروح الرياضية".
 
مدرب الوداد، قال إنه بغض النظر عن طبيعة المباراة، وقيمة المنافس، فإن أهم شيء بالنسبة له، أن يسعد جمهور الوداد، موضحا أنه لن يكون سعيدا إذا لم يقدم لأنصار الفريق السعادة التي يتمنونها.
 
وحول مواجهته لفريقه السابق الترجي التونسي، قال البنزرتي، إن الأخير "مكشوف" بالنسبة له، بداعي أن 90 في المائة من لاعبي الفريق، سبق له أن دربهم، ويعرفهم عن كثب، ويعرف إمكانياتهم.
 
وحول استعدادات الفريق لهذه المباراة، قال البنزرتي، إنها لا تختلف عن الإعداد للمباريات السابقة في دوري الأبطال، خاصة وأن طريقة عمله، تتجلى في إعداد اللاعبين لموسم بأكلمه، وعلى المدى القريب والمتوسط، وليس الإعداد لمباراة بعينها، مشيرا إلى أنه لا يهتم بغياب بعض اللاعبين، بقدر ما يهتم بإعداد اللاعبين الجاهزين.
 
وعاد البنزرتي للحديث عن الضغوط التي عاشها الفريق، في الآونة الأخيرة، وقال إن البرمجة أربكته كثيرا، وأرهقت اللاعبين نفسيا وذهنيا، كما أنهم أرهقوا بدنيا، أيضا، بسبب كثرة السفر والتنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى