الرياضةسلايدر

سيميوني يمنع لاعبا مغربيا من المشاركة في كأس إفريقيا

الدار :عادل المدني

تأكد بشكل رسمي عدم قدرة اللاعب المغربي في صفوف أتلتيكو مدريد الاسباني عبد الله الريحاني على الالتحاق بالمعسكر التدريبي الذي يخوضه المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة تحضيرا لكأس أمم إفريقيا للمنتخبات الأولمبية.


ووجه أمس الخميس عصام الشرعي مدرب المنتخب الوطني الأولمبي الدعوة للاعب عبد الله الريحاني بعد تألقه رفقة المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة في دوري تولون بفرنسا.
ورفض فريق أتليتكو مدريد الإسباني، بتوصية من المدرب “دييغو سيميوني”، السماح للاعب عبد الله الريحاني بالانضمام إلى المنتخب الأولمبي المشارك في كأس أمم إفريقيا.
وبرر الفريق الإسباني قراره بتوقيت البطولة الافريقية التي تمتد من 24 يونيو إلى 8 يوليوز. والذي لا يتناسب مع البرنامج الإعدادي ل “روخي بلانكوس”.
ويذكر أن عصام الشرعي اضطر إلى المناداة على عبد الله الريحاني، لتعويض وليد المحمدي لاعب غرويتر فورث الألماني، الذي تم استبعاده بسبب الإصابة.
ويشارك المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة في منافسات كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها الرباط وطنجة في الفترة ما 24 يونيو و8 يوليوز 2023، والمؤهلة إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى