الرياضة

الإعلام المصري يهاجم الحكم جريشة ويصفه بـ”جزار نهائي الأبطال”

الرباط/ صلاح الكومري

تلقى الحكم المصري جهاد جريشة، انتقادات لاذعة من مجموعة من وسائل الإعلام في بلده، بسبب أدائه التحكيمي في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، مساء أمس (الجمعة)، بين الوداد الرياضي وضيفه الترجي التونسي.

صحيفة "صدى البلد"، هاجمت الحكم التونسي، ووصفته "جزار" نهائي دوري الأبطال، بداعي أنه حرم 5 لاعبين من الوداد والترجي من خوض إياب نهائي دوري الأبطال في تونس، ويتعلق الأمر بكل من أشرف داري، وإبراهيم النقاش من الوداد الرياضي، ومعز بنشريفية، وشمس الدين الذواذي، وغيلان الشعلاني.

من جهته وصف موقع "غول" العالمي، مقالا حول أداء الحكيم جهاد جريشة، في مباراة أمس، بـ"الوجه القبيح للتحكيم المصري"، مستعرضا الكثير من ردود أفعال الجماهير العربية على أداء الحكم ذاته، وحرمانه فريق الوداد الرياضي من هدف وضربة جزاء، مع إشهاره البطاقة الحمراء في وجه اللاعب إبراهيم النقاش.

واعتبر موقع "عرب اليوم"، أن ما قام به الحكم جريشة، لا يمكن أن يدرج إلا في خانة "الزيادة في العلم"، موضا أن الحكم المصري اجتهد أكثر من اللازم عندما حرم الوداد من هدف، مطبقا قانون لم يدخل حيز التنفيذ بعد، ويقضي بإلغاء أي هدف أحرز بعدما تلامس الكرة يد أحد اللاعبين من الفريق الذي أحرز الهدف.

وتلقى الحكم المصري، وابلا من الانتقادات اللاذعة، من جماهير رياضية مغربية وعربية، بسبب عدم احتسابه هدفا صحيحا لصالح الوداد الرياضي، أحرزه اللاعب أيوب العلمود، قبيل نهاية الشوط الأول، إضافة إلى تغاضيه عن منح ضربة جزاء لصالح الفريق الأحمر، بعدما اعترض أحد لاعبي الترجي الكرة داخل منطقة جزاء فريقه.

وفي سياق متصل، كتب الصحافي المغربي جمال سطيفي، تدوينة، في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، "فايسبوك"، واصفا الحكم المصري بـ"ضعيف الشخصية"، وقال: "عندما تعيد مشاهدة مباراة الوداد والترجي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بهدوء، وتتوقف تحديدا عند أداء الحكم المصري جهاد جريشة، فإنك ستجد أن هذا الحكم كان ضعيفا جدا وخصوصا في الجولة الأولى".

وأضاف المتحدث ذاته: "هدف صحيح مرفوض للوداد، وبطاقة صفراء خيالية لقلب الدفاع أشرف داري ستحرمه من إجراء مباراة الإياب، وضربة خطأ صحيحة لإسماعيل الحداد لم يعلن عنها على مقربة من مربع عمليات الترجي، زائد تغاضيه عن توجيه بطاقة صفراء لخليل شمام عميد الترجي في الدقيقة 18.. أما في الجولة الثانية فإن الحكم أبان عن ضعف كبير في الشخصية عندما لم يوجه بطاقة صفراء ثانية لحارس الترجي معز بن شريفية، الذي أهان الحكم ولم يتقبل قرار إنذاره، بالإضافة إلى تغاضيه عن ضربة جزاء صحيحة للوداد، كان من المفروض لو أعلن عنها أن تتسبب في طرد اللاعب الذي لمس الكرة بيده".

يذكر أن جهاد جريشة، قاد العديد من المباريات المهمة في السنوات الأخيرة، في مجموعة من المنافسات، من بينها نهائيات كأس إفريقيا للأمم دورات 2013، 2015، 2017، وأيضا في نهائيات كأس العالم 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى