أخبار الدار

تفاصيل تفكيك الدومينيكان لشبكة تهريب المخدرات من المغرب إلى اسبانيا

الدار/ المحجوب داسع

قامت السلطات في جمهورية الدومينيكان، بترحيل المواطن الفرنسي، ميشيل بيير فينسنت لوبيه، إلى إسبانيا، والذي يتزعم شبكة دولية لغسل الأموال من تهريب المخدرات بين المغرب وإسبانيا.

ونقل فينسنت لوبيه تحت حراسة مشددة من ضباط المديرية الوطنية لمكافحة المخدرات والانتربول إلى مطار "لاس أميريكاس" الدولي، شرق سانتو دومينغو، ومن هناك نُقل  إلى مطار باراخاس في مدريد، بإشراف وتنسيق لوكالة مكافحة المخدرات المحلية.

وتم اعتقال المواطن الفرنسي، الذي صدرت بشأنه مذكرة توقيف دولية، هذا الأسبوع كجزء من عملية نفذتها السلطات الدومينيكية في شمال البلاد، بدعم من السلطات الإسبانية، و التي مكنت، أيضا من اعتقال أربعة أشخاص من الجنسية الإسبانية مرتبطون بشبكة غسل الأموال و تهريب المخدرات.

وصادرت السلطات ما مجموعه 560،160 يورو ، و 1،118،000 بيزو دومينيكي، 889 دولار أمريكي،  4000 درهم مغربي، سيارتين، بندقيتين، مسدسين وعشرات الكبسولات من عيارين مختلفين. 

ويواجه المتهمون تهم التهريب الدولي للمخدرات، و تهريب أزيد من 16 طنا من الحشيش من المغرب إلى إسبانيا منذ عام 2017.

وانطلق التحقيق بشأن نشاط هذه الشبكة الدولية، شهر ماي 2018، عندما صادرت السلطات الدومينيكية حوالي 690400 يورو، وصلت من إسبانيا في حاوية لشركة مرتبطة بالزعيم المفترض لهذه الشبكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى