الرياضة

الزمالك يسرق لقب الكونفدرالية الإفريقية من النهضة البركانية‎

الدار/ رشيد محمودي

توج فريق الزمالك المصري لكرة القدم، قبل قليل، مساء اليوم الأحد، بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على حساب فريق نهضة بركان، بعد تعويض تأخره في مباراة الذهاب بهدف دون رد، وحسم المباراة عن طريق ركلات الترجيح.

وانطلقت الجولة الأولى من عمر اللقاء، بحماس ومنافسة قوية بين الفريقين، إذ أن أولى المحاولات السانحة للتسجيل، بدأت فى الدقيقة الخامسة وعرفت مطالب لاعبو الزمالك بضربة جزاء بعدما لمست الكرة يد أحد لاعبي نهضة بركان إلا أن حكم اللقاء طالب باستكمال اللقاء لترتد الكرة بانفراد كامل لحمد العشير مهاجم نهضة بركان.

وحاول فريق نهضة بركان بسط سيطرته على مجريات اللقاء، بواسطة اللاعب لاباكودجو إلأ أن الكثافة الدفاعية والمراقبة اللسيقة للاعبين حالت دون تسجيل الأهداف.

وواصل لاعبو الزمالك امتلاك منطقة مربع العمليات، فى الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى عن طريق محمد إبراهيم ويوسف اوباما ومحاولة بناء العديد من الهجمات على مرمى نهضة بركان.

وعرفت الدقيقة 53 من الجولة الثانية، احتساب الحكم الأثيوبى سيمبا ملاك، ركلة جزاء لصالح فريق الزمالك بعد اللجوء لتقنية الفيديو حولها محمود علاء مدافع الزمالك لهدف التقدم بعدما لمست تسديدة إبراهيم حسن يد أحد مدافعي نهضة بركان.

وكاد فريق الزمالك المصري أن يضيف الهدف الثاني، بعد انتفاضة مثيرة على الخطوط الدفاعية للاعبي بركان، عن طريق اللاعب الحداد، وزيزو والمهاجم كهربا، أمام تألق رائع للحارس المحمدي.

وفي مشهد مثير، عاد حكم المباراة مرة أخرى إلى تقنية الفيديو، ليشهر البطاقة الحمراء للاعب النمساوي، بحجة أنه تعمد إصابة مهاجم الزمالك كهربا في التحام على الكرة، في الوقت الذي كان اللاعب المغربي ضحية استفزاز للاعب المصاب الذي تعمد إصابته على مستوى الوجه.

وبعد نهاية الوقت القانوني للمباراة حسم فريق الزمالك لقب البطولة بركلات الترجيح بنتيجة 5 أهداف مقابل 4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى