أخبار الدار

بعد طرد اخشيشن.. أعضاء من المكتب السياسي لـ”البام” يستعدون للرد على بنشماش

الدار/ مريم بوتوراوت

تتجه الأوضاع في حزب الأصالة والمعاصرة إلى التأزم أكثر، بعد تجريد الأمين العام حكيم بنشماش لأحمد اخشيشن من عضوية المكتب السياسي للحزب.

ووفق ما أفادت مصادر مطلعة لـ"الدار"، يستعد المحسوبون على "تيار اخشيشن" في المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، المدعومين من طرف رئيسة المجلس الوطني للحزب فاطمة الزهراء المنصوري للرد على قرار بنشماش.

ويرتقب أن يعقد اثنا عشر عضوا في المكتب السياسي، والذين سبق وأن وقعوا بلاغا يتبرؤون فيه من قرارات سابقة لبنشماش، اجتماعا عاجلا لإعلان موقفهم من قرار بنشماش إزاء اخشيشن.

وكان 12 عضوا في المكتب السياسي، ضمنهم نائب الأمين العام أحمد اخشيشن، وعبد اللطيف وهبي وعزيز بنعزوز، قد أصدروا بلاغا عقب آخر اجتماع للمكتب السياسي للحزب، يؤكدون فيه على أن القرارات التي أعلنها بنشماش "تلزمه بصفة شخصية"، مؤكدين على أنهم سيعقدون لقاء إعلاميا لتوضيح موقفهم.

كما تتضمن لائحة الموقعين على البلاغ كلا من محمد الحموتي، صلاح الدين أبو الغالي، الشيخ أحمدو دبدا، عادل بركات، أحمد الإدريسي، جمال مكماني، السعيد صديقي، محمد صلوح ونجوى كوكوس.

وكان بنشماش قد أعلن خلال الاجتماع المذكور عن عزمه مراسلة وزارة الداخلية لمنع عقد أي نشاط للجنة التحضيرية للمؤتمر، مع "سحب تفويض رئاسة المكتب الفدرالي" من الحموتي وتوليه للمهمة مجددا، و"إحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبث القانوني في مجمل التجاوزات والخروقات المسجلة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى