حوادث

ابن سليمان: العنف الجسدي يطال قائدة وخليفتها وعون سلطة

تعرض ثلاثة من ممثلي السلطة المحلية بمدينة ابن سليمان، للاعتداء الجسدي، أثناء أداءهم لمهامهم من طرف أشخاص رفضوا الامتثال لأوامرهم. ويتعلق الأمر بقائدة الملحقة الإدارية الثانية، وخليفتها، وعون سلطة برتبة (مقدم). 
 
وجاء الاعتداء على القائدة وخليفتها أمس الخميس، أثناء خروجهما ضمن لجنة من أجل معاينة أضرار مفترضة، يعاني بسببها مجموعة من السكان المجاورين لمحل لصناعة الالمنيوم بحي لالة مريم. حيث علم موقع الدار أن السكان راسلوا باشا المدينة بخصوص تلك الأضرار. مما جعل ممثل السلطة المحلية يشكل لجنة تتضمن ممثلين عن السلطة والبلدية والوقاية المدنية. من أجل معاينة المحل. إلا أن صاحب المحل ومساعده، رفضا الامتثال للجنة، وعنفا القائدة والخليفة. ليتم استدعاء الشرطة القضائية، وإيقاف صاحب المحل ومساعدة بتعليمات من النيابة العامة. فيما تم نقل القائدة والخليفة إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي، حيث استفادا من العلاجات الأولى، وسلمت لكل واحد منهما شهادة طبية مدة العجز بها عشرين يوما. 
 
أما بخصوص عون السلطة (المقدم)، فقد تعرض للاعتداء أول أمس الأربعاء من قبل خضار، كان يحاول أخذ شريط ثوب أخضر، كانت السلطة المحلية قد زينت به فضاء قرب سينما المنزه المغلقة بمناسبة الزيارة الملكية. فدخل مع العون في عنف كلامي ما لبث أن انتقل إلى عنف جسدي حسب رواية عون السلطة الذي  أوضح أن الخضار غاصب منه بسبب عمليات تحرير الملك العمومي التي تمارسها السلطة في حق الباعة الجائلين.
 
وقد نقل (المقدم )إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي، وسلمت له شهادة طبية مدة العجز بها 21 يوم. وقد تم الاستماع إلى الطرفين من قبل الشرطة القضائية، حيث ينفي الخضار رواية عون السلطة. ويقول أنه تعرض لـ"شطط في استعمال السلطة".      

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى