أخبار الدار

وزارة الداخلية تعلن عن انتخابات جزئية في جهة بني ملال

الدار/ مريم بوتوراوت

أصدرت وزارة الداخلية مرسوما جديدا، يقضي بتنظيم انتخابات جزئية لملء مقعد شاغر بمجلس المستشارين برسم هيئة ممثلي مجلس جهة بني ملال-خنيفرة. 

ودعا المرسوم الناخبين الذين تتألف منهم الهيئة الناخبة لجهة بني ملال خنيفرة، يوم الخميس 11 يوليوز لانتخاب عضو عن هيأتهم التاخبة خلفا لمحمد عدال، الذي قضت المحكمة الدستورية بشغور مقعده.

وسيتم إيداع التصريحات بالترشيح هذه الانتخابات في شكل تصريحات فردية بمقر جهة بني ملال خنيفرة من يوم السبت 29 يونيو 2019 إلى غاية يوم الأربعاء 3 يوليوز، كما حدد تاريخ الحملة الانتخابية في الفترة ما بين 4 يوليوز إلى غاية العاشر منه.

وكانت المحكمة الدستورية قد قضت بتجريد البرلماني المنتمي للفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي في الغرفة الثانية محمد عدال، عقب عزله من مهام رئاسة وعضوية المجلس الجماعي مريرت بإقليم خنيفرة.

وجاء عزل عدال من رئاسة المجلس الجماعي بسبب "ارتكابه لأفعال مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل"، حسب ما جاء في قرار المحكمة الدستورية التي أعلنت على هذا الأساس شغور المقعد الذي يشغله عدال، وأمرت بإجراء انتخاب جزئي لشغل المقعد الشاغر تطبيقا لأحكام البند 5 من المادة 92 من القانون التنظيمي لمجلس المستشارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى