حوادث

اصطدام باخرة سياحية مع قارب في مدينة البندقية الإيطالية

قالت إدارة ميناء محلي في مدينة البندقية الإيطالية إن باخرة سياحة ضخمة اصطدمت مع رصيف وقارب، اليوم الأحد، مما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص. 

وقالت شركة (إم.إس.سي كروزيز) إن الباخرة أوبرا التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 2679 راكبا ويبلغ ارتفاعها 54 مترا وطولها 275 مترا كانت تقترب من مرسى في قناة جوديكا المائية عندما اصطدمت برصيف الميناء وقارب قريب بسبب مشكلة فنية. 

بحسب إدار الميناء، أسفر الحادث الذي وقع في رصيف سان باسيليو-زاتيري في قناة جوديكا عن إصابة أربعة أشخاص بجروح طفيفة كانوا على متن مركب "ريفر كاونتس" السياحي الذي صدمته السفينة. ر. و كانت سفينة "ام اس سي أوبيرا" أصيبت بعطل كهربائي في ماي 2011 خلال رحلة في بحر البلطيق، ولم تتمكن من مواصلة إبحارها الى مدينة سان بطرسبورغ الروسية، بل رست بركابها الـ1800 في ستوكهولم. 

من جانبه ، كتب وزير البيئة الإيطالي سيرجبو كوستا على موقع (تويتر) إن "ما حصل في مرفأ البندقية يؤكد ما نقوله منذ مدة"، مضيفا "لا يجب أن تبحر السفن السياحية في قناة جوديكا. نحن نعمل على تغيير أماكن رسوها منذ عدة أشهر(…)واقتربنا من الوصول إلى حل". و تأسست شركة "ام اس سي كروزس" في إيطاليا عام 1960، وهي شركة دولية مقرها في جنيف في سويسرا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى