أخبار الدار

في سابقة من نوعها.. شركة أوزون توفر 50 منصب شغل للنزلاء المفرج عنهم بالسجن المحلي بوركايز بفاس

الدار/ فاس: أسماء لشكر- مروة البوزيدي
على هامش الحفل والإفطار الجماعي الذي نظمته شركة أوزون للبيئة والخدمات، بالسجن  المحلي بوركايز بفاس، تم مساء يوم الإثنين، التوقيع على اتفاقية شراكة بين مجموعة أوزون ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والمديرية الجهوية لإدارة  السجون بجهة  فاس مكناس وتهدف هذه الإتفاقية  لإدماج عدد كبير من السجناء  في سوق الشغل بعد الإنتهاء عقوبتهم السجنية.

وقال عزيز البدراوي،الرئيس المدير العام لشركة "أوزون" أن الإتفاقية الموقعة سيستفيد منها 50 نزيل من المؤسسة السجنية بوركايز بفاس وكل حسب تكوينه وتخصصه حيث ستعمل مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء  على مواكبتهم لولوج سوق الشغل  بعد الإفراج عنهم .

وأضاف البدراوي، أن شركة أوزون تشتغل على مستوى 58 مدينة عبر المملكة وتوفر حاليا 700  منصب شغل شاغر على المستوى  الإفريقي مؤكدا أن هناك ‘مكانية استغلال نزلاء المؤسسات السجنية كطاقات شابة قادرة على الإنتاج وادماجهم في المجتمع عن طريق مساعدتهم لولوج سوق الشغل .  

ومن جهة أخرى، أشار خالد الأزمي،  المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ، أن 
الإتفاقية تأتي  في إطار برنامج شامل لإعادة إدماج السجناء سواء الذين هم في حالة اعتقال أو الذين أفرج عنهم وأيضا الأهداف ضمن الأهداف التي رسمتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء في البحث عن  فرص عمل لهذه الفئة لضمان دخل قار يومي يمكنهم من عيش  حياة كريمة .

وبدوره أوضح عزالدين شفيق، المدير الجهوي  لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة فاس مكناس، أن السجناء الذين سيتمكنون من الاستفادة من هذه الشراكة سيتم اختيارهم  وفق ضوابط معينة من بينها  حسن السلوك والإنضباط  داخل أسوار المؤسسات السجنية طوال فترة عقوبتهم الحبسية .

وأشار المدير الجهوي  لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة فاس مكناس  أن المؤسسة  تعمل عل  توفير  مناصب الشغل لنزلاء المؤسسات السجنية  تجسيدا وللتعليمات الملكية  السامية التي ترمو للقضاء على الإنحراف و جعل فترة العقوبة السجنية مرحلة لإعادة تأهيل وتكوين  هذه الفئة وإدماجها في المجتمع .

وأعلن المتحدث ذاته، إلى أنه سيتم  تحديد  لجنة مشتركة ستعمل على تنفيد بنود  الإتفاقية وستنسق بين  مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء و ممثلي شركة أوزون من أجل مواكبة المستفيدين من هذه المبادرة الإنسانية، مضيفا أن المؤسسة مستعدة للتعامل مع القطاعات الحكومية والغير حكومية للنهوض بوضعية السجناء بالمغرب وتحسين ظروفهم المعيشية أثناء الإفراج عنهم.

ويذكر أن شركة أوزون للبيئة والخدمات  أقامت إفطارا جماعيا الذي تخلله حفل توقيع الشراكة وذلك  بحضور نخبة من نجوم الفن والرياضة وممثلي السلطات والمنتخبين ورؤساء المصالح والاقسام بالجهة. وكذا فعاليات المجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى