الرياضة

نائب لقجع لـ”الدار”: قضية رادس استغرقت 9 ساعات والشعب التونسي لن يقف ضد الوحدة الترابية للمغرب

الدار/ رشيد محمودي 

كشف حمزة حجوي، رئيس فريق الفتح الرباطي لكرة القدم، ونائب رئيس الجامعة الملكية المغربية، عن تفاصيل جديدة بشأن قضية إياب نهائي عصبة الأبطال الأفريقية بين فريقي الوداد والترجي التونسي.

وقال حجوي، في تصريح لقناة الدار، أن الإجتماعات والمفاوضات دامت أزيد من 9 ساعات بمعدل ثلاثة ساعات يوم الثلاثاء الماضي، و6 ساعات يوم أمس الأربعاء، مشيرا إلى أن مؤتمر الاتحاد الدولي " فيفا" الذي عقد تزامنا مع قضية مباراة رادس ساهم بقوة في إنصاف فريق الوداد وكرة القدم المغربية، بعد الخروقات القانونية التي شهدتها المباراة.

وأفاد نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية، أن فوزي لقجع قدم عرضا مطولا دام لساعة ونصف استعرض من خلاله دفوعات فريق الوداد الرياضي، مع التركيز على الجانب الأمني الذي تسبب في اتخاذ قرارات تضرب أسس الروح الرياضية والمبادئ التي تنص عليها كرة القدم خلال المنافسات الدولية.

وأكد حجوي، أنه بعد تقديم الدفوعات خرج ممثلو فريق الترجي التونسي ونادي الوداد الرياضي، لفتح المجال أمام أعضاء لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأفريقي للاتخاذ القرار الصائب في مصير نهائي عصبة الأبطال، مشيرا إلى أن إعادة المباراة في ملعب محايد ضمن حقوق ممثل الكرة المغربية دون المساس في حق الترجي التونسي في الدفاع عن اللقب.

وبخصوص عودة الفريق التونسي إلى محكمة التحكيم الدولي، أكد رئيس فريق الفتح الرياضي، أن الوداد الرياضي مستعد للدفاع عن حقوقه وضمانها أمام كل الجهات الرياضية، بناء على معطيات وأحداث سجلتها أغلب القنوات الرياضية ونالت متابعة على الصعيد العالمي.

وتابع المتحدث قائلا: "الحمد لله قدمنا عرضا متميزا أمام المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي.. الجمهور والشعب التونسي لن يقف أمام مصلحة المغرب في قضية الصحراء المغربية.. كل المنشورات المستفزة نابعة من صفحات تمثل الأقلية من الجمهور الترجي.. ومابالك الشعب التونسي التي تربطنا به علاقات جيدة جدا.. القضية لن تتعدى الجانب الرياضي". 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى