أخبار الدار

بنكيران : كنت سأطلب من الملك تخصيص قراءة الأحزاب القرآنية بالمعاهد للرفع من مستوى اللغة العربية بالمغرب

رشيد محمودي
p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 18.0px ‘Times New Roman’; color: #2d2d2d}

كشف عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة السابق، اليوم الجمعة، أنه خلال توليه مسؤولية رئاسة الحكومة، كان يفكر في رفع طلب للملك محمد السادس يدعو إلى قراءة الأحزاب القرآنية في المعاهد والمدارس العمومية والخاصة  أيضا للرفع من مستوى اللغة العربية داخل المجتمع المغربي، مشيرا إلى أن صلاة العصر تخصص للنساء وبعد صلاة المغرب للرجال.

وأكد بنكيران، خلال حضوره حفل التخرج للفوج الجديد بالمعهد العالي للصحافة والإتصال، بمدينة الدار البيضاء، على ضرورة مواصلة التكوين المستمر لطلبة المعهد، رغم تخرجهم وأشتغالهم بأحد المنابر الإعلامية، موضحا أن اللغة تلعب دورا مهما في فتح الأفاق أمام رجال الإعلام، خاصة اللغة العربية وباقي اللغات الأجنبية".

وأوضح رئيس الحكومة السابق، أن خلال تصفحه للجرائد الوطنية، يستغرب لكثرة الأخطاء اللغوية والإملائية، وأردف قائلا :" لابد من تعيين متخصصين في مجال التصحيح اللغوي داخل الجرائد الورقية بحيث إنه من العيب قراءة أخبار كلها أخطاء".

وتابع ذات المتحدث :" خلال لقائي بالرئيس السابق نيكولا ساركوزي… أكد لي ان مهنة الصحافة تبقى من أهم وأصعب المهن بالعالم وقال لي بالحرف .. لاوجود لشيء سهل في هذه الدنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى