الرياضة

باريس.. تفاصيل التحقيقات الفرنسية مع أحمد أحمد رئيس “الكاف”

الدار/

أعلنت النيابة العامة الفرنسية، اليوم الجمعة، أن استدعاء أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي تم الاستماع إليه، أمس الخميس في باريس، تم رفعه دون متابعته قضائياً بأي تهمة.

وأشار المدعي العام الفرنسي، تسجل “جون أفريك”، إلى أن “أحمد أحمد استدعي في سياق تحقيق قضائي افتتح في مرسيليا في 28 ماي، بما في ذلك النصب والإحتيال والفساد وانتهاك الثقة والتزوير والاستعمال الخاطئ للنفوذ”.

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية، أن أحمد أحمد خضع للاستجواب أمس الخميس، من طرف مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية الفرنسية، على خلفية شبهات فساد.

وتعود تفاصيل القضية التي استدعي بسببها أحمد أحمد،  إلى فسخ من جانب واحد لعقد مع شركة تجهيزات رياضية، وتحديدا الاتفاق المبرم في شهر دجنبر2017 مع شركة “بوما” لتوفير تجهيزات وملابس رياضية تخصص لنحو 580 متطوعا في إطار بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين (“شان”) 2018، في مطلع العام المذكور. لكن الاتحاد الإفريقي قام من طرف واحد بفسخ هذا العقد، وإبرام آخر بقيمة مالية أكبر مع “تاكتيكال ستيل”.

وأضافت فرانس بريس، "كان أحمد أحمد موجودا في العاصمة الفرنسية لحضور اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للاتحاد القاري كان قد دعا له الأسبوع الماضي، وكونغرس الاتحاد الدولي الذي عقد الأربعاء لإعادة انتخاب السويسري جاني إنفانتينو رئيسا للفيفا لولاية جديدة من أربعة سنوات". تسجل وكالة الأنباء الفرنسية.

وخلصت الوكالة، إلى أن أحمد أحمد، هو أيضا موضع تحقيق من لجنة الأخلاقيات في الفيفا بناء على شكوى رفعها في مارس الماضي الأمين العام السابق للاتحاد الإفريقي، المصري عمرو فهمي الذي أعلن الـ “كاف” إقالته من منصبه في شهر أبريل المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى