أخبار الدار

كودار يدعو اللجنة التحضيرية لمؤتمر “البام” للانعقاد ويؤكد: نريد طي الصفحة

الدار/ مريم بوتوراوت

وجه سمير كودار، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة دعوة إلى أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب "الجرار"، لعقد اجتماع ثان لها، بصفته رئيسا للجنة.

ودعا كودار أعضاء اللجنة التحضيرية إلى حضور اجتماعها الثاني، وذلك يوم السبت 15 يونيو الحالي، بالمقر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة، بمدينة أكادير، وذلك "لاستكمال هيكلة اللجنة التحضيرية و ذلك طبقا للمادة 35 من النظام الداخلي"، حسب ما جاء في الدعوة.

وأكد كودار، في تصريح لـ"الدار" على أن الاجتماع الجديد سيعرف توزيع المهام بين أعضاء اللجنة التحضيرية، مشددا على أن دعوته للاجتماع بالرغم من مراسلة الأمين العام للحزب للداخلية بخصوص اجتماعات اللجنة "ليست تحديا للأمين العام، فنحن نحترم مؤسسة الأمين العام"، حسب ما جاء على لسان المتحدث.

وحول ما إذا كان قد نسق مع بنشماش بخصوص الاجتماع قال كودار "أنا رئيس اللجنة التحضيرية، والقانون لا يلزمني بالتشاور مع الأمين العام"، مشيرا في هذا السياق إلى أن تسعين عضوا من أصل 160 عضوا في اللجنة قد أكدوا حضورهم في اجتماع أكادير.

واستبعد المتحدث أن يتسبب الاجتماع الجديد للجنة في تأزيم الأوضاع داخل الحزب، معبرا عن أمله في أن "يتم تجاوز الأوضاع التي يعيشها الحزب وتطوى الصفحة، لتعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل 18 ماي"، مضيفا "وبما أنه لم تكن مبادرة من الطرف الآخر سنتحرك نحن، وهدفنا صالح الحزب"، يسجل كودار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى