أخبار الدار

أساتذة الطب يقاطعون الامتحانات ويؤكدون: لن نخضع لضغوط أي طرف

الرباط/ مريم بوتوراوت

أعلن أساتذة كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء عن قرارهم مقاطعة الامتحانات التي قررتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي يوم الاثنين المقبل.

وأكد أحمد بلحوس، أستاذ كلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء الكاتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم والعالي، على أن أساتذة كلية الطب لن يلتحقوا بالكليات يوم الإثنين، "وذلك لأسباب بيداغوجية، على رأسها أنه لم يتم استكمال الدروس والأشغال التطبيقية، وبالتالي لا يمكن اجراء امتحانات بدروس لم تعط للطلبة".

وتابع المتحدث "دعونا الى تأجيل الامتحانات لتفادي المجهول يوم الاثنين، لكن الوزارة لم تنصت الينا وتشبثت بموقفها، وفي المقابل الطلبة متشبثون بموقف مقاطعة الامتحانات، ودورنا كأساتذة أحرار عندنا سلطة علمية وبيداغوجية أن نتدخل، ولن نخضع لأي ضغط من أي طرف كان".

وخلص بلحوس إلى أن "سلطتنا البيداغوجية تقول أنه لا يمكن أن تجرى الامتحانات في هذه الظروف غير السليمة وبالتالي قررنا في جمعنا العام عدم الذهاب والمشاركة"، مشددا على أن أساتذة الطب كانوا "أول من قام بالوساطة، ولقينا تجاوب من طرف الطلبة، ولكن لم نلق نفس التجاوب من طرف الوزارة التي لم تستقبلنا إلا بعد أزيد من شهر من مبادرتنا، وكان من الممكن أن نتجنب الوقت الضائع وكنا سنتخذ موقفا آخر، عوض الوصول إلى "موعد" مفتوح على المجهول"، يقول الأستاذ الجامعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى