المواطن

الميثاق الذي أدهش أمزازي خلال زيارته لمركز امتحانات البكالوريا بابن سليمان

أشاد سعيد امزازي وزير التربية الوطنية، بميثاق أخلاقي ضد الغش في الامتحانات المدرسية، موقع من طرف تلاميذ واطر إدارية وتربوية، صادفه أثناء تفقدية صباح اليوم السبت للسير اليوم الأول من أجواء الامتحانات الجهوية للبكالوريا بالثانوية التأهيلية الحسن الثاني بالمديرية الإقليمية للتعليم بابن سليمان.

ونال الميثاق الفريد من نوعه إعجاب الوزير، إلى درجة أنه نشر الميثاق في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك)، بعد ساعات قليلة من مغادرته المدينة.

 وكتب الوزير معلقا في تدوينة له على اللوحة (الميثاق)، أنها مبادرة متميزة تستحق التنويه قام بها تلميذات وتلاميذ وأطر الثانوية التأهيلية الحسن الثاني بإقليم بن سليمان من أجل التصدي لظاهرة الغش في الامتحانات. وأضاف في تدوينة أخرى أرفقها بصور من الزيارة التي قام بها لثانوية ابن خلدون ببوزنيقة والحسن الثاني بابن سليمان، أنه تفاعل مباشرة مع بعض المترشحات والمترشحين بعد انتهائهم من اختبار مادة الفرنسية. واصفا الاجواء بالإيجابية في اليوم الأول من الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا، وتطبعها روح المسؤولية والانخراط الايجابي للفاعلين التربويين وللمترشحات والمترشحين.

ويشير الميثاق إلى ما يشبه التعاقد الذي ابرمه التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية، من أجل أن تمر أجواء الامتحانات الإشهادية في نزاهة وشفافية تامة. مؤكدين حرصهم على محاربة  ظاهرة الغش في الامتحانات، كل من موقعه. مؤكدين أن الظاهرة تسيء لمصداقية الشهادات المدرسية، وتخل بمبدأ النزاهة وتكافؤ الفرص بين المتعلمات والمتعلمين، لذا فاستئصالها بشكل جذري أصبح ضرورة تستدعي تسخير كل الوسائل المتاحة لإعطاء الشهادات المدرسية مصداقيتها، وتحديدا شهادة البكالوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى