الرياضة

مسؤول بأولمبيك آسفي لـ” الدار”: “القرش” سيشارك في “الكاف”‎.. والتحليل الرياضي له قواعده

الدار/ رشيد محمودي 

وجه إبراهيم فلكي، مسؤول التواصل داخل فريق أولمبيك آسفي، اليوم الإثنين، انتقادات قوية، لبعض المحللين والنقاد الرياضيين، بعد نشر خبر حرمان النادي من المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية خلال الموسم الرياضي الحالي.

وقال فلكي، في تصريح لقناة الدار، إن "داخل كرة القدم المغربية، هناك من يقوم بتحليل رياضي معتمدا على نصوص قانونية وأخبار من مصادر موثوق منها، وهناك من يتفنن في نشر الفتوات كما لو أنه يقوم بالرقية"، مشيرا إلى أن "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سبق له أن حدد الأندية المشاركة في المنافسات الأفريقية، بمعدل أربعة أندية تنتمي للبطولة الاحترافية، بمعدل فريقين في عصبة الأبطال وفريقين آخرين في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وتابع قائلا: "هناك امتياز خاص للفرق الوطنية في حال تتويج الوداد بلقب عصبة الأبطال.. بحيث سيتمكن من المشاركة مرة أخرى في البطولة.. وفتح المجال أمام الأندية الأخرى المنتمية للبطولة المغربية".

وأوضح مسؤول التواصل للفريق المسفيوي، أن نادي نهضة بركان سبق له أن شارك في كأس الكاف خلال الموسم الرياضي الماضي، وبلغ المباراة النهائية، أمام نادي الزمالك المصري، بعد تتويجه بلقب كأس العرش، معتبرا أن الموسم الحالي سيستحيل تحديد صاحب اللقب قبل انطلاق المنافسات الأفريقية وبالتالي يتم الاعتماد على ترتيب البطولة في أربعة أندية أولى.

ويذكر أن فريق أولمبيك آسفي قد فرط في الرتبة الثالثة بعد هزيمته في الجولة الأخيرة من منافسات البطولة أمام مضيفه يوسفية برشيد بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، ليمنح التقدم لفريق حسنية أكادير الذي انتزع فوزا مهما أمام نادي شباب الريف الحسيمي بهد دون رد محتلا الرتبة الثالثة مناصفة مع آسفي برصيد 45 نقطة مستفيدا من عامل النسبة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى