أخبار الدار

العسالي لـ”الدار”: سأترشح لعضوية مجلس المستشارين.. وهناك “أخطبوطات في عالم السياسة”

الرباط/ مريم بوتوراوت

كشفت حليمة العسالي، القيادية في حزب الحركة الشعبية، أنها ستترشح للانتخابات الجزئية لملء مقعد شاغر بمجلس المستشارين برسم هيئة ممثلي مجلس جهة بني ملال-خنيفرة. 

وأكدت العسالي، في تصريح ل"الدار" أنها تنوي الترشح في الانتخابات المذكورة، مشيرة إلى أنها ستشتغل على التحالفات الممكنة لضمان الأصوات الكفيلة بفوزها بالمقعد في الغرفة الثانية للبرلمان المغربي.

وحول ما يروج بخصوص "فرضها" لنفسها للترشح، قالت العسالي "هادي هدرة خاوية، أنا مواطنة وعندي الحق للترشح، فأنا منتخبة وأتوفر على المواصفات اللازمة للترشح، ويحترمني الناس في الإقليم الذي أنتمي له".

وتابعت المتحدثة "حزب الحركة الشعبية عنده أمين عام ومكتب سياسي فيه ثلاثون عضوا، وعمر شي قرار ما خداتو حليمة لوحدها"، مضيفة "هذا كلام يسوقه اعدائي في الحزب وفي الحياة السياسية، عندي محلي وبلاصتي وفي المقابل أحترم قرارات الحزب وأمتثل لها ، كنعرف حدودي وكنخدم الحزب وكنضحي لأجله"، وفق تعبير العسالي.

على صعيد آخر، "أنا لدي بنتان حاصلتان على الدكتوراة، هل هما وزيرتان؟ إذا كنت سأفرض شيئا كان الأحرى أن أفرضهما"، نافية في هذا السياق كونها تدافع عن "صهرها" محمد أوزين في الحزب قائلة "نسيبي منتخب وفارض راسو راسو في إفران ماشي في دائرتي، وله قبيلته ومناضلون يدعمونه وحاز مقعدا برلمانيا ثلاث مرات واستوزر ويمكن أن يعود للاستوزار بعد أن خرج بريئا".

واسترسلت العسالي "أقول لمن يقول هذا الكلام شوفو انساب الآخرين شفتو غي انساب حليمة؟ كاين اخطبوطات في عالم السياسية"، تضيف المتحدثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى