أخبار الدار

الاستقلاليون يهاجمون الحكومة بسبب “الفشل” في إسكان الطبقة المتوسطة

الرباط/ مريم بوتوراوت

وجه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في مجلس المستشارين، انتقادات لاذعة للحكومة بسبب ما اعتبره "فشل" الحكومة في توفير السكن للطبقة المتوسطة في البلاد.
ورد الحسن سليغوة، المستشار الاستقلالي على وعود عبد الأحد الفاسي الفهري وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بتقديم تحفيزات لسكن الطبقة المذكورة، خلال الأسابيع المقبلة، بالقول "متأكد أنه لا خلال الأسابيع المقبلة والسنوات المقبلة ما تقدرو تدير و تا حاجة".
وشدد البرلماني، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، على أن الحكومة "لم تأت بجديد لهذه الطبقة، واعترفتم بعجزكم في هذا الملف وفشلتم فيه فشلا ذريعا"، حسب ما جاء على لسان المتحدث.
وأبرز الفاسي الفهري، خلال الجلسة أن الحكومة على منظومة شاملة لدعم الاستثمار للمشاريع الموجهة للطبقة المتوسطة، معترفا بأن نتائج برامج السكن المخصص لهذه الفئة "جد محتشمة"، ليكشف أن الحكومة بصدد التشاور في تشاور مع العمران والفاعلين الخواص لمناقشة طرق دعم هذا المنتوج  تشجيع الاستثمار فيه، من قبيل مراجعة دفاتر التحاملات تخفيض كلفة العقار في الكلفة الاجمالية، وتسهيلات تعميرية، وفق توضيحات الوزير.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى