الرياضة

اليازغي لـ”الدار”: تصريحات رئيس الاتحاد التونسي هاوية لا تخدم الترجي

الدار/ رشيد محمودي – توضيب: أيوب اجوادي 

اعتبر منصف اليازغي، باحث في السياسات الرياضية، أن الطريقة التي اتبعها وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لحشد الأصوات والتأثير على لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لفائدة فريق الترجي التونسي، ضدا في نادي الوداد وكرة القدم المغربية خلال خروجه الإعلامي بأحد القنوات التونسية، هاوية ولاتخدم مصلحة النادي التونسي، خاصة بعدما أكد أمام الجماهير تدخل وزير الخارجية، في إشارة منه أنه ورط الجهاز الرياضي لعقوبات زجرية.

ويرى اليازغي، في تصريح لقناة الدار، أن تصريح رئيس الاتحاد التونسي، قد يهدد الجهاز الرياضي لعقوبة الإيقاف من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، علما أن الأخير حسم منذ زمن طويل في قضية فصل السياسة عن الرياضة، كما اتخذ قرارات صارمة وصلت لحد منع الأنشطة الرياضية للاتحادات رياضية تمنتمي للقارة السمراء بعدما تأكد تجاوزها للخطوط الحمراء المتعلقة في تدخل السياسيين في قرارات رياضية.

وأكد متخصص في مجال الرياضي، أن كل من اتحاد الكاميرون وسلوفينيا والكويت، تعرضت للتوقيف وعقوبات جزرية من طرف الاتحاد الدولي بعد تأكيد التدخل الحكومي في شأن كرة القدم، مشيرا إلى أن تدخل الصحفي ورئيس الاتحاد التونسي هاوي وبعيد عن الاحترافية بعدما تم الكشف عن تدخلات كانت من الأفضل أن تمر بطريقة سرية، سيما وأن المتدخلين يمثلون الوزارة الداخلية ورئيس الحكومة.

وتابع المتحدث قائلا: "الاتحاد التونسي غابت عنه رؤية واضحة لملف نهائي عصبة الأبطال الأفريقية.. عكس المغرب الذي تعامل بشكل طبيعي واتبع كل الخطوات المخولة له للدفاع عن حق الوداد وكرة القدم المغربية". يسجل اليازغي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى