حوادث

إيقاف عصابة “محرر قضائي” سطت على بندقية وخراطيش من داخل سيارة بالمحمدية

الدار/ بوشعيب حمراوي

تحيل الشرطة القضائية لأمن المحمدية اليوم الجمعة، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، خمسة أشخاص ضمنهم محرر قضائي برئاسة محكمة النقض، يشتبه في تورطهم في عملية سرقة من داخل سيارة خفيفة، وضمن المسروقات بندقية قنص. وعلم موقع الدار أنه تم حجز  بالإضافة إلى بندقية القنص نوع بينيلي، 11 خرطوشة حية  وواحدة فارغة. وحقيبة بها معدات الرماية.

وتعود القضية إلى تاريخ 17 ماي 2019، حيث توصلت الشرطة القضائية، بإخبارية تفيد تعرض سيارة للسرقة. حيث انتقلت فرقة من الشرطة القضائية والمركز الأمني رياض السلام، وتقني مسرح الجريمة إلى موقف مركب تجاري، من أجل معاينة السرقة من داخل السيارة نوع (بوجو 3008)، التي تعود لأحد الرماة (هواة القنص).

وأفاد السائق أن شخصا هاتفه وهو يتبضع داخل المتجر، ونبهه إلى أن ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارة  نوع كليو حمراء اللون. قاموا بالاستيلاء على مجموعة من أغراضه من داخل سيارته. وأن من بين المسروقات بندقية.  كما أعطاه أرقام اللوحة المعدنية للسيارة.  وتأكدت للشرطة القضائية من صحة ما توصل به صاحب السيارة من معلومات، بالاعتماد على كاميرات المركب التجاري. إلا أن رداءة التصوير لم تمكن العناصر الأمنية من التعرف على أرقام اللوحة المعدنية لسيارة المشتبه فيهم. إلا أنه بعد تنقيط الأرقام التي أدلى بها الشاهد، تبين أن هناك أربع سيارات من نفس النوع (رونو)، لها نفس تلك الأرقام.  واحدة تعود لشخص من القنيطرة. والثانية تعود لشركة كراء السيارات بسلا الجديدة، والثالثة تعود لسيدة من منطقة عين السبع بالدار البيضاء، والرابعة تعود لشخص من منطقة البرنوصي بالدار البيضاء.

إلا أن بحث العناصر الأمنية، مع مالكي السيارات، ارتكز على شركة كراء السيارات. خصوصا بعد أن تم عرض صور مالكي السيارات الثلاثة على الشاهد، ولم  يتعرف على أي واحد منهم.

وباعتماد تقنية تحديد المواقع، تبين أن سيارة الشركة، كانت في المكان والوقت الذي نفذت فيه جريمة السرقة.  ليتم بعدها إيقاف المجموعة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى