أخبار الدار

مضيان: وساطة البرلمانيين في ملف طلبة الطب مستمرة.. وننسق لعقد اجتماع جديد

الرباط/ مريم بوتوراوت

كشف نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، عن استمرار الفرق الممثلة في مجلس النواب في وساطتها في ملف الطلبة الأطباء.

ووفق ما أوضح مضيان في تصريح لـ"الدار"،  فإن "الوساطة ماتزال مفتوحة، كنا قد نسقنا لعقد اجتماع أول أمس الأربعاء بين الطلبة والحكومة، لكن لم يتم عقده لمجموعة من الأسباب"، حسب توضيحات المتحدث الذي أكد على أنه "لا بد من مواصلة الوساطة، لأنها هي الطريق الوحيد لحل المشاكل".

وشدد المتحدث على أنه "ليس من مصلحة أحد استمرار الاحتقان، والذي نخاف من تداعياته"، مشيرا إلى أن "بلاغ الحكومة حول الموضوع أثار استياء المواطنين، فنحن نريد حاليا حل المشكل ولا نبحث السبب".

إلى ذلك، كشف مضيان أن الفرق البرلمانية تنسق لعقد اجتماع بين ممثلي الطلبة والحكومة في الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا على ضرورة "التوصل إلى حل وسط بين الأطراف، فأهم شيء انقاذ السنة الدراسية"، وفق ما جاء على لسان المتحدث.

وكان مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة قد أكد خلال ندوة صحافية يوم أمس الخميس، على أن الحكومة "تؤكد على أن جهات أخرى، وخصوصا جماعة العدل والإحسان،  استغلت للوضعية لتحقيق اهداف لا تخدم مصلحة الطلبة"، مشددة على أنها "لن تتوانى في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من سعى الى عرقلة هذه الامتحانات".

وأكدت الحكومة على استمرار فتح فترة الامتحانات إلى غاية يوم 25 يونيو حسب البرمجة التي اتفقت عليها هياكل الجامعات، وذلك مع "تطبيق الاجراءات القانونية في ما يخص إعادة السنة الجامعية أو الفصل بالنسبة للطلبة الذين استوفوا سنوات التكرار المسموح بها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى