أخبار الدار

كودار لـ”الدار”: القضاء أنصفنا.. وأدعو الجميع للانخراط في اللجنة التحضيرية لمؤتمر “البام”

الرباط/ مريم بوتوراوت

في أول تعليق له على حكم المحكمة الابتدائية بأكادير برفض طلب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش بمنع عقد اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب، اعتبر سمير كودار رئيس اللجنة التحضيرية أن هذا الحكم "إنصاف" للجنة ورئيسها.

وقال كودار في تصريح لـ"الدار"، إن الحكم الذي أصدره القضاء اليوم "معناه شرعية اللجنة التحضيرية"، مضيفا "هذا إنصاف للجنة ولرئيسها".

ووجه رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب "الجرار" دعواته  إلى "جميع الاخوان للانخراط في عمل اللجنة، بما فيهم الأمين العام للحزب الأخ حكيم بنشماش"، موضحا في هذا السياق أن 96 عضوا في اللجنة أكدوا حضورهم في اجتماع يوم غد السبت.

وكان كودار قد كشف لـ"الدار"أنه سبق وأن عرض على الأمين العام للحزب بمعية رئيسة مجلسه الوطني التنازل عن رئاسة اللجنة التحضيرية وإعادة التصويت وعدم الترشح، مقابل تراجعه عن القرارات التي تم اتخاذها في حق مجموعة من القياديين لتهدئة الأوضاع، وهو ما رفضه بنشماش حسب تصريح كودار، الذي أكد على أنه لن يطعن في قرار الطرد لأنه "غير قانوني".

وقرر المكتب الفدرالي للحزب، في اجتماعه بمدينة فاس يوم الثلاثاء الماضي، طرد سمير كودار بسبب ما اعتبره "الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها، وهي المحصورة في المادة 64 من النظام الأساسي للحزب"، حيث أكد على أن "الدعوة لعقد اجتماع ما يسمى باللجنة التحضيرية بأكادير يعتبر خرقا سافرا للقواعد والضوابط التنظيمية للحزب، سيما وأن موضوع اللجنة التحضيرية مازال معروضا على أنظار اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات بحكم اختصاصاتها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى