أخبار الدار

التايقي: هذه حقيقة الحكم القضائي حول اللجنة التحضيرية لمؤتمر “البام”

الرباط/ مريم بوتوراوت 

بعد صدور حكم المحكمة الابتدائية لأكادير برفض طلب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بمنع اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب، خرج قياديون مساندون لبنشماش ليعلقوا على القرار. 

وأوضح حسن التايقي، عضو المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة أن قرار عدم استجابة رئيس المحكمة الابتدائية بأكادير لطلب إيقاف ومنع اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر، "لم يكن مفاجئا، ولا علاقة له بجوهر النزاع كما هو منصوص عليه  في المواد 148، 149و 150 من قانون المسطرة المدنية".

وأبرز القيادي في حزب "الجرار" أن "القضاء الاستعجالي يقتصر على الحكم باتخاذ  إجراء وقتي بقصد المحافظة على الأوضاع القائمة، وهو فرع متميز ومستقل عن القضاء العادي، ويمنع على قاضي الاستعجال بأي حال من الأحوال المساس بالجوهر".

تبعا لذلك، أكد التايقي على أن "انعقاد الاجتماع لا يعني إلا أصحابه ولا يقوم على أي أساس قانوني"، مستندا على ذلك بـ"ما أقرته لجنة التحكيم والأخلاقيات في مراسلتها للأمانة العامة للحكومة بتاريخ 27 ماي 2019 التي أكدت فيها بإجماع أعضائها على عدم شرعية إستمراراللجنة التحضيرية، وما ترتب عنه من نتائج بعدما رفع الأمين العام أشغال اللجنة التحضيرية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى