الرياضة

ملتقى محمد السادس لألعاب القوى.. أبطال العالم يؤكدون جاهزيتهم لتحقيق أرقام قياسية

الرباط/ صلاح الكومري
أبدى أبرز الأبطال العالميين المشاركين في الدورة الثانية عشر لملتقى محمد السادس لألعاب القوى، جاهزيتهم التامة للمشاركة في هذا الملقى، المندرج ضمن منافسات "العصبة الماسية"، والمرتقب يوم غد الأحد، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله في الرباط.
ومن أبرز المشاركات في هذه الدورة، الهولندية دافن سشيبرز، في مسافة 400 متر، والفائزة ببطولة العالم للشبان في مناسبتين 2010 و2011، وبطولة أوروبا أربع مرات، وبطلة العالم للكبار في مناسبتين أيضا، إضافة إلى الأمريكية فرانسيس فيليس، الحائزة على بطولة العالم في سباق 400 متر، في بطولة العالم في لندن، سنة 2017، واليونانية كاترينا ستيفانيدي، الفائزة بميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية سنة 2016، في مسابقة القفز بالزانة، وذهبية بطولة العالم في السنة ذاتها،  وذهبية بطولة العالم للشبان سنة 2005 في المغرب.


ويشارك أيضا في هذه الدورة، كل من الكوبي خوان ميغيل، بطل العالم داخل القاعة في برنغهام سنة 2018، في مسابقة الوثب الطويل، والجنوب إفريقي لوفر مانغويا، والجمايكي عمر ماكلويد، بطل العالم في سباق 110 متر حواجز، والفائز بذهبية هذا السباق في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية سنة 2016.
وبخصوص العدائين المغاربة، يشارك في هذه الدورة كل من سفيان البقالي، وصيف بطل العالم سنة 2017 في مسافة 1500 متر، ورباب العرافي، بطلة إفريقيا، في المسافة ذاتها، إصافة إلى عدائين آخرين.
وأعرب المشاركون في هذه الدورة عن استعدادهم التام لتحقيق نتائج إيجابية في الملتقى، ولم لا تحقيق أرقام قياسية، تخول لهم المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى، المرتقبة في الدوحة، في الفترة الممتدة ما بين 28 شتنبر و6 أكتوبر.
من جهته، قال محمد غزلان، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، إن اللجنة المنظمة تراهن على الأبطال العالميين المشاركين في هذه الدورة، من أجل تحطيم الأرقام القياسية، وتقديم مستوى رياصي عالي ومتميز، يؤكد المكانة الدولية التي تحتلها هذه التظاهرة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى