أخبار الدار

حرب بين الأخوات.. تراشق بين الحقاوي وماء العينين لهذه الأسباب

الدار/ مريم بوتوراوت

اشتعلت حرب كلامية بين بسيمة الحقاوي، وزير التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية، والقيادية في حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، بسبب الحجاب.
وانتقدت الحقاوي ماء العينين خلال مشاركتها في برنامج إذاعي، حيث ردت على سؤال حول الجدل الذي رافقها مؤخرا بالقول "ياريت لو أنها كانت تملك الشجاعة الكافية لتكون كما هي، ولم تكن لها هوية مزدوجة، وتصرح بذلك ولا تخاف في الله لومة لائم”، وفق ما جاء على لسان المتحدثة.
وردت ماء العينين على انتقادات الحقاوي عبر تدوينة مطولة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، مخاطبة إياها قائلة "ما كان لك أن تسمحي لنفسك بالتحدث عما لا يخصك ويخص شأنا خاصا لامرأة تعرضت لحملة واسعة للتشهير وأنت وزيرة المرأة، دون أن يكون لك علم لا بالحيثيات ولا بالتفاصيل"، مضيفة "علما أنك لم تتصلي بي يوما لا للنصيحة ولا للتشفي الرخيص كما تفعلين على الأثير الإذاعي".
وتابعت ماء العينين "أستغرب أن تسمحي لنفسك أنت"الأستاذة بسيمة الحقاوي" أن تعطيني دروسا في الشجاعة"، قبل أن تردف "لذلك اسمحي لي بدوري أن أنصحك أن تنازلات أخرى قد تُقدم في الحكومة الحالية وأنه من الشجاعة أن تتكلمي عنها اليوم لا غدا".
وشددت البرلمانية على أنها "اضطرت" للرد على الحقاوي "حينما اخترتِ الاعلام علما أنني سمعت كثيرا عن نهشك في لحمي وعرضي – إلى جانب أخريات- في الكواليس التي لا أهتم بها لأني لست من هواة "تبركيك" بعض النسوة في مجالس كالحمامات،وظللتُ صامتة صابرة لأن رهاناتي النضاليه أكبر وأبلغ".
وختمت ماء العينين تدوينتها بمخاطبة بعض إخوانها في الحزب قائلة "اسمحوا لي أن أذكركم أنتم من يفعل ذلك: أنتم بعيدون عن المرجعية الإسلامية التي تدعونها والاولى بكم الالتفات لمسؤولياتكم الجسيمة وكل تلك المآسي التي ينتظر منكم المستضعفون معالجتها".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى