مال وأعمال

“هواوي” الصينية ستخفض إنتاجها ب30 مليار دولار عامي 2019-2020

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي"، مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة ،رن تشنغ ، اليوم الاثنين ،أن الشركة ستخفض إنتاجها بثلاثين مليار دولار خلال عامي 2019-2020،وذلك على إثر مواجهتها تحديات جر اء مساعي الولايات المتحدة لعزلها دولي.

وقدر رن تشيتغ ،خلال لقاء مع عالمي المستقبليات جورج جيلدر ونيكولاس نيجروبونتي اللذين أسسا مختبر الوسائط بمعهد ماساتشوسيتس للتكنولوجيا بالمركز الرئيسي لشركة هواوي في شنتشن،أن تنخفض عائدات الشركة إلى نحو 100 مليار دولار أمريكي عامي 2019 و2020 ، لكنه توقع انتعاشة في 2021.

وأكد أن مبيعات الشركة من الهواتف الذكية في الخارج تراجعت بنسبة 40 بالمئة هذه السنة ،في وقت تواجه فيه تحديات جر اء مساعي الولايات المتحدة لعزلها دولي ا.

وأضاف بأن الهجمات من الولايات المتحدة لا يمكنها وقف تقدم الشركة.

وبرزت "هواوي" كنقطة خلافية رئيسية في إطار الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة التي تبادل خلالها الطرفان فرض رسوم جمركية على سلع بقيمة مئات مليارات الدولارات.

وحرمت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "هواوي من السوق الأمريكي الضخم ،ومنعت شركات التكنولوجيا الأمريكية من تزويد المجموعة الصينية بمكونات أساسية بالنسبة إليها إلا بإذن من واشنطن.

وتخشى واشنطن من احتمال استخدام الحكومة الصينية لمنظومات "هواوي"، الرائدة عالميا في مجال معدات الاتصالات وثاني أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، للتجسس.

وتضغط إدارة ترامب كذلك على دول أخرى لحظر معدات "هواوي" من شبكاتها، وخصوصا مع إطلاق شبكات الإنترنت من الجيل الخامس (5جي) المرتقب، وهو مشروع كان من المتوقع أن تلعب "هواوي" دورا رائدا فيه.

وقد استجابت عدة شركات تكنولوجية كبرى، على غرار "فيسبوك" و"غوغل"، للحملة الأمريكية لوقف التعاون مع شركة "هواوي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى