أخبار الدار

بعد تهديدهم بالطرد.. طلبة الطب وطب الأسنان يوضحون حقيقة انتمائهم لجماعة العدل والإحسان

الرباط/ أسماء لشكر

 

بعد سلسلة من الإحتجاجات  ومقاطعة  الإمتحانات  نظمت  صباح  اليوم الإثنين، التنسيقية الوطنية  لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب، ندوة صحافية بهدف إطلاع الرأي العام باخر المستجدات فيما يخص  مقاطعة الامتحانات بالإضافة إلى الإعلان عن الخطوات الإحتجاجية  المقبلة.  

واستنكر أزهري ياسر،عضو التنسيقيىة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان فرع فاس،  في تصريحه  لـ"الدار" مجموعة من التهديدات بالطرد التي توصل  بها طلبة الأطباء المقاطعين للإمتحانات   وسياسة الاذان الصماء التي تنهجها الحكومة في الإستجابة لمطالبهم  العادلة والمشروعة كما جاء على حد قوله .

ونفى المتحدث ذاته، اتهام الحكومة لإنتماء التنسيقية  لجماعة العدل والإحسان أو لأي أجندة سياسية معينة وذلك ردا على اتهامات الحكومة بذلك موضحا  على أن التنسيقية  هيئة مستقلة بذاتها تستمد قرارتها من الجموع العامة الطلابية والتي تتم بشكل ديمقراطي.

ومن جهة أخرى، أعلن أيوب أيوبيجي  عضو في التنسيقية، عن الخطوات الإحتجاجية المقبلة حيث صرح بأن التنسيقية ستعمل على إطلاق حملة وطنية ودولية يشارك فيها طلبة الطب عبر نوادي الكليات بغرض التعريف بالقضية وتوضيح نقاط الملف المطلبي  بعد مجموعة من المغالطات التي روج لها مجموعة من المسؤولين عبر وسائل الإعلام

وأضاف أيوب أيوبيجي، عن عزم التنسقية على مراسلة وزارة حقوق الإنسان وطلب لقاء مع الوزير مصطفى الرميد  لمناقشة مجموعة من التعسفات وقرارات التوقيف التي طالت ثلاثة  أساتذة وبعض اباء أعضاء التنسيقية إضافة إلى تنطيم مسيرة وطنية التي سيتم الإعلان عن موعدها قريبا احتجاجا على اصرار الوزارتين الوصيتين على القطاع عدم الإستجابة لمطالبهم .

ويشار إلى أن التنسيقية أعلنت اليوم عن نجاح مقاطعة الامتحانات بنسية مائة بالمائة والتي كانت قد قررتها الوزارة اليوم الإثنين في حين بلغ عدد طلبة الطب الذين لا يزالون ملتزمين بالمقاطعة لـ18 ألف طالب  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى