المواطنسلايدر

اشتوكة أيت باها.. تعزيز أسطول النقل الاجتماعي بالاقليم

تعزز أسطول النقل الاجتماعي بإقليم اشتوكة أيت باها، بتوزيع أول أمس الأربعاء، تسع سيارات نفعية جديدة لنقل العمال الزراعيين.

وتدخل هذه المبادرة التي أشرف عليها الكاتب العام لعمالة إقليم اشتوكة أيت باها، بدر بوسيف، في إطار تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لخلق انشطة اقتصادية مدرة للدخل لفائدة الشباب حاملي المشاريع والمقاولات، ضمن تجربة متميزة تم إطلاقها على المستوى الإقليمي.

وتسعى هذه الخدمات إلى المساهمة في تجاوز الاكراهات التي تعاني منها بعض القطاعات الاقتصادية، والمساهمة في تحسين الظروف الاجتماعية لعدد من الشرائح المستهدفة، خصوصا في المجال الفلاحي، من خلال توفير أسطول من سيارات نقل العمال الزراعيين من مقرات السكن إلى وحدات الإنتاج في الضيعات ومحطات التلفيف.

وتروم هذه التجربة، تحقيق جملة من الأهداف الاقتصادية والاجتماعية من خلال تحسين شروط التنقل والسلامة لفائدة العمال ،والتخفيف من الإشكالات التي يطرحها النقل غير المنظم داخل المجال الفلاحي بعدد من جماعات الإقليم.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة رصدت أزيد من 19 مليون درهم لإطلاق 48 مشروعا في هذا الصنف من النقل الاجتماعي في إطار تجربة نموذجية قابلة للتطوير والتعميم على المستوى الجهوي والوطني.

والمصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى