مال وأعمال

تفاصيل اقتناء مجموعة “هولماركوم” المملوكة لبنصالح للشركة الفلاحية ميمونة

المحجوب داسع

قررت مجموعة "هولماركوم" المملوكة لبنصالح، عن اقتنائها عن طريق فرعها "بيرديل كابيتال"، الشركة الفلاحية ميمونة، لتعزز بذلك قطبها الخاص بالصناعات الغذائية، وهي العملية التي تدخل في اطار استراتيجية النمو التي تنهجها المجموعة.

وأعلنت المجموعة في بلاغ لها، أن  شركة ميمونة، التي أنشئت سنة 2009 من طرف مجموعة سرايا، تستغل ضيعة فلاحية بجهة الغرب تقدر مساحتها ب 560 هكتارا موجهة أساسا إلى إنتاج الحوامض.

وأشارت الى أن عملية الشراء هذه سيرافقها، برنامجا استثماريا طموحا يهدف إلى إنتاج الآلاف من أطنان الحوامض، والتي ستمكن من تزويد الوحدة الصناعية الخاصة بشركة "جوس أند نيكتار بارتنر" وبالتالي إلى التسريع من وتيرة تطورها.

تنتج شركة Juice & Nectar Partner التابعة للمجموعة، منذ عام 2015 والمتخصصة في المعالجة الصناعية للفواكه الحمضية، مركزات العصير والعصير العضوي والتقليدي النقي وكذلك الزيوت الأساسية من فواكه الحمضيات الموجهة إلى الشركات الصناعية في السوق المحلية والدولية.

 وأفادت المجموعة أن هذه العملية ستعزز مكانتها كفاعل مرجعي وأساسي في قطاع الصناعات الغذائية وتضاعف فرص التعاون والتآزر بين مختلف أنشطتها. وفي هذا الصدد، أكد محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم في تصريح له أن "هذه التربة المغربية تتميز بالتنوع والغنى، وبصفتنا مجموعة مغربية فنحن نعمل على المساهمة في الرفع من قيمتها."

وأنشأت هولماركوم فرعها الجديد بيرديل كابيتال -سنة 2019، الذي تتمثل مهمته الأساسية في تنمية وجلب الاستثمارات المستقبلية للمجموعة بقطاعي الفلاحة والصناعات الغذائية بالمغرب وإفريقيا جنوب الصحراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى