سلايدرصحة

إقليم تارودانت.. انطلاق خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات

إنطلقت، اليوم الأثنين، بجماعة أولاد تايمة (إقليم تارودانت)، القافلة الطبية والجراحية، المنظمة من طرف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، لفائدة ساكنة قطبي أولاد تايمة وسيدي موسى الحمري.

وتأتي هذه القافلة الطبية والجراحية، تماشيا مع التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وفي إطار البرنامج السنوي للحملات الطبية بالجهة لسنة 2023، وتفعيلا للمخطط الجهوي للتخفيف عن مخلفات الزلزال الذي شهده إقليم تارودانت.

وتهدف هذه القافلة، المنظمة من طرف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، بتنسيق مع المندوبية الاقليمية بتارودانت، وبشراكة مع اللجنة الجهوية للتنمية البشرية، و الجمعية المغربية للطب والتضامن ، وعمالة إقليم تارودانت، إلى تقريب الخدمات الصحية للساكنة قطبي أولاد تايمة وسيدي موسى الحمري.

وستتيح هذه القافلة، المفتوحة في وجه جميع المرضى من الأطفال والنساء والرجال والأشخاص المسنين، إجراء فحوصات طبية في عدة اختصاصات من بينها الجراحة العامة، طب العيون، طب النساء والتوليد، طب الأطفال، طب القلب والشرايين، وطب الغدد والسكري.

وأكدت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة أنه لضمان نجاح هذه القافلة، تمت تعبئة الموارد اللازمة، منها الموارد البشرية من أطباء عامين ومتخصصين، وأطر تمريضية إدارية وتقنية، وكذا التجهيزات الطبية والمعدات البيوطبية وكذا الوسائل اللوجستيكية من وحدات طبية متنقلة بالإضافة إلى سيارات الإسعاف.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى