سلايدرمال وأعمال

رئيس البنك الإفريقي للتنمية : منتدى حول قدرة إفريقيا على الصمود.. تعزيز السلم بإفريقيا ينبغي أن يكون هدفا لقرارات الاستثمار

قال رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، أكينوومي أديسينا، خلال المنتدى الخامس حول قدرة إفريقيا على الصمود، المنعقد بأبيدجان، إن السلم والأمن بالقارة الإفريقية يجب أن يكون من أهداف قرارات الاستثمار.

واعتبر أديسينا، في كلمة عبر الفيديو خلال هذا المنتدى الذي ينظم من 3 إلى 5 أكتوبر الجاري، تحت شعار “تمويل السلم والأمن والتنمية من أجل إفريقيا قادرة على الصمود”، أن هذا “المنتدى يعد دعوة للتحرك من أجل العمل سويا والانتقال من الخطاب السياسي إلى الاستثمار، والاستمثار ذي الأثر”.

وسجل أنه في الوقت الذي تمثل فيه إفريقيا جزء من المناطق الأقل استقرارا في العالم، “يتعين علينا قلب التوجهات الحالية وبناء تحالف للشركاء من أجل مقاربة جديدة للاستثمار لفائدة السلم. وهذا الأمر سيغير بشكل حقيقي نمودج التنمية-السلم-الأمن في قارتنا”.

من جهتها، أكدت نائبة رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية المكلفة بالتنمية الإقليمية والإدماج والخدمات، ماري-لور أكين-أوليغباد، أنه “من خلال تبني عمليات قائمة على السلم، يمكننا القضاء على العنف”. و”كفاعلين في التنمية، علينا أن نضع المجتمعات التي نخدمها في صلب اهتماماتنا”، مذكرة بأن البنك الإفريقي للتنمية كان أول مؤسسة مالية للتنمية تدمج قضية السلم والهشاشة في برامجها.

يذكر أن المنتدى الخامس حول القدرة على الصمود في إفريقيا ينعقد بمشاركة حضورية لحوالي 200 شخص يمثلون العاملين في مجال المساعدة الإنسانية والفاعلين في مجال التنمية والسلم والأمن وأصحاب القرار السياسي والمستثمرين والجامعيين والمجتمع المدني.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى