مال وأعمال

افتتاح مركز جديد لدار المقاول بمكناس

تم يوم الجمعة بمكناس افتتاح مركز جديد لـ "دار المقاول" من قبل مجموعة التجاري وفا بنك مخصص لدعم المقاولات الصغيرة جدا.

ويتعلق الأمر بالمركز السابع الذي أقامته المجموعة بعد مراكز أيت ملول وطنجة والجديدة ومراكش وفاس والرباط، وذلك بهدف "تشجيع جميع المبادرات الرامية للنهوض بالمقاولة وفق رؤية اجتماعية، تستهدف بوجه خاص دعم الشباب والمقاولات الصغرى والمتوسطة ومواكبة أصحاب مبادرات الأعمال في جميع مناطق المملكة ".

وفي حديثه بهذه المناسبة استعرض محمد الكتاني الرئيس المدير العام للتجاري وفا بنك، مختلف التدابير التي اعتمدتها مجموعته لتشجيع المبادرة الخاصة وإنشاء المقاولات الصغيرة جدا، والتي أصبحت الآن قاطرة حقيقية للاقتصاد الوطني، مضيفا أن سياسة مجموعة التجاري وفا بنك تتوافق بشكل متناغم مع التوجهات الاقتصادية الكبرى للمملكة في هذا المجال. ووفقا للكتاني، فإن المجموعة ملتزمة هذا العام بتمويل 40 ألف مقاولة.

وفي معرض حديثه عن تجربة مركز "دار المقاول"، أشار الرئيس المدير العام للتجاري وفا بنك إلى أن نتائج هذه المبادرة "إيجابية للغاية" وتظهر نتائج هامة، موضحا في هذا الصدد أنه تم تنظيم أكثر من 790 دورة تكوينية لفائدة 11 ألف و700 مقاولة صغيرة جدا وإجراء 3750 لقاء استشاري ومقابلة لدعم العملاء وغير العملاء لمساعدتهم على إدارة أنشطتهم اليومية، و 165 ندوة للتوعية والتحسيس لفائدة المقاولات الصغيرة جدا وأصحاب المشاريع.

وأشار أيضا إلى إبرام 102 شراكة مع المتدخلين المحليين لتعزيز قطاع الأعمال، وربط 400 الف رجل أعمال بمنصة (دار المقاول) على شبكة الانتريت .

وقال إن الدورات التدريبية عبر الإنترنت ومقاطع الفيديو التعليمية المعروضة عرضت لما يقرب من 460 ألف مرة.

وأضاف أنه خلال العام الجاري تم طرح برنامج جديد لتعزيز روح المبادرة ، أطلق عليه "رواد الأعمال" ، والذي يهدف إلى تشجيع الشباب على الاندماج في عالم المقاولة وريادة الأعمال وهو برنامج تكويني من خلال أربعة دورات تمتد لعشرة أشهر يهدف إلى تحويل الراغبين في ولوج عالم المقاولة إلى "رواد أعمال“.

وتم على هامش حفل الافتتاح، الذي حضره بالخصوص عامل مكناس ورئيس جماعة مكناس، التوقيع على اتفاقيات شراكة بين غرفة الصناعة التقليدية لفاس مكناس وجمعية "مبادرة لدعم المشاريع" ومجموعة التجاري وفا بنك، من أجل مرافقة تطور المقاولات الصغيرة جدا في الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى