الرياضة

الطاوسي: هذه الأسباب حالت دون فوزنا بكأس إفريقيا

الرباط/ صلاح الكومري

اعتبر رشيد الطاوسي، مدرب أولمبيك خريبكة لكرة القدم، أن المنتخب الوطني المغربي، واجه مجموعة من الإكراهات، خلال مشاركاته السابقة في نهائيات كأس إفريقيا، حالت دون تألقه وفوزه باللقب، من بينها التحكيم، والملاعب لم تكن في المستوى، إضافة إلى الأجواء المناخية، ثم غياب عنصر التحفيز لدى بعض اللاعبين.

وأضاف الطاوسي، في تصريح صحفي لـ"راديو مارس"، أنه رغم أن أجواء المنافسة في القارة الإفريقية شهدت في السنوات الأخيرة، تطورا كبيرا، إلا أن هناك بعض الإكراهات، مازلت تحول دون تألق "الأسود" في هذه التظاهرة القارية، من بينها "بعض السلبيات التي تؤثر على الروح الجماعية للفريق".

وأشار الطاوسي، مدرب المنتخب الوطني سابقا، في السياق ذاته، أن الفشل في التألق في نهائيات كأس إفريقيا، لا يعزى، دائما، إلى أمور تقنية، بل هناك بعض الأمور "الداخلية" تكون هي السبب الأول، مشيرا إلى أن هذه الأمور، "تكون قابلة للعلاج، لكن تدبيرها لا يكون بطريقة حكيمة، خاصة عندنا يصبح هناك الكثير من المتداخلين في القضية".

يذكر أن رشيد الطاوسي، سبق له قيادة المنتخب الوطني المغربي، في نهائيات كأس إفريقيا دورة 2013 في جنوب إفريقيا، حيث كان الإقصاء من الدور الأول، بعد التعادل أمام أنغولا (0-0)، والرأس الأخضر (1-1)، وجنوب إفريقيا (2-2).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى