سلايدرمال وأعمالنساء

اليوم الوطني للمرأة: المندوبية السامية للتخطيط تصدر نسخة جديدة من نشرتها السنوية “المرأة المغربية في أرقام “

أصدرت المندوبية السامية للتخطيط ، مؤخرا ، النسخة الجديدة من نشرتها السنوية حول الوضعية النسائية بالمغرب تحت عنوان ” المرأة المغربية في أرقام 2023″.

وأفادت المندوبية في بلاغلها ، بأنه احتفالا بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الذي يصادف العاشر من أكتوبر، توفر نسخة هذه السنة مجموعة من المعطيات الإحصائية حول تطور وضعية المرأة المغربية في عدة مجالات على شكل مؤشرات ورسوم بيانية وصور توضيحية.

وجاء في المقال التمهيدي للنشرة أن “المندوبية السامية للتخطيط، التي تتبع وضعية المرأة، توفر لأصحاب القرار، والمستعملين والفاعلين في المجتمع المدني المعلومات الهامة من أجل اتخاذ القرار بشكل أفضل في مجال السياسات العمومية”، مشيرة إلى أن المعطيات الإحصائية ترصد تطور وضعية المرأة المغربية إلى حدود سنة 2022.

وأضافت المندوبية أنه تم تصنيف المعلومات المتضمنة في هذه النشرة، المتوفرة على الموقع الإلكتروني للمندوبية السامية للتخطيط، حسب نوع الجنس على مستوى مجمل المغرب وكذا المناطق الحضرية والقروية.

وللإشارة فقد تم تجميع البيانات المعنية بالأساس من المسوحات الإحصائية وعمليات التعداد المنجزة من طرف المندوبية السامية للتخطيط وكذا إحصائيات متأتية من القطاعات الوزارية.

المصدر:  الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى