الرياضة

“فيفا” يقرر وضع الاتحاد الإفريقي تحت المراقبة

الرباط/ صلاح الكومري

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وضع الاتحاد الإفريقي "كاف"، تحت المراقبة، وتعين السنغالية فاطمة سامورا، مراقبة للجهاز الإفريقي القاري، لمدة ستة أشهر، بداية من فاتح غشت المقبل.

واستنادا لما أوردته بعض التقارير الإعلامية، فإن الاتحاد الدولي، قرر افتحاص حسابات وأرصة الاتحاد الإفريقي، للتأكد من عدم وجود أي مخالفات مالية.

وكانت الشرطة الفرنسية، قد أوقفت، أخيرا، أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي، وقررت استجوابه حول بعض تهم تلاعبات مالية في التعاقد مع شركات خاصة بإنتاج المعدات الرياضية.

وفي هذا السياق، أقر جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بوجود "اختلالات" في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وقال، في حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: "من الواضح أن هناك مشاكل في كرة القدم الإفريقية، لقد شاهدنا هذا في مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، الوضع الحالي يقلقني ويقلق الاتحاد الدولي. الكثير من الاتحادات الوطنية في إفريقيا تطالبنا بفعل شيء ما".

يذكر أن المصري عمرو فهمي، السكرتير العام السابق في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كان قد قدم مجموعة من الوثائق إلى بعض المنابر الإعلامية الدولية، يتهم فيها الرئيس أحمد أحمد بالتلاعب في بعض الصفقات مع شركات المعدات الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى