أخبار الدار

الخلفي: استراتيجية الأمن الوطني حققت نتائج معتبرة.. وهذه مستجدات اختصاصات المديرية

الرباط – مريم بوتوراوت‎

أكد مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على أن الاستراتيجية الوطنية على المستوى الأمني "حققت نتائج معتبرة".

وشدد المتحدث، على أن المرسوم الذي صادقت عليه الحمونة اليوم الخميس، والذي يهدف إلى تعديل المرسوم المتعلق بتحديد اختصاصات المديريات المركزي  التابعة لهذه المديرية العامة "يأتي لتأكيد حرص الملك على تعزيز قدرات أجهزة الأمن الوطني بالقدرات التي تضمن اضطلاعها بمهامها".

وينص المرسوم الجديد على "تقوية مديرية الشركة القضائية في ميدان تنسيق الجهود الوطنية والدولية لمواجهة ومحاربة الجريمة بكافة أشكالها مع المنظمات والهيئات العاملة في الميدان"، علاوة على إعادة هيكلة مديرية نظم المعلوميات والاتصال والتشخيص والتي ستحمل اسم "مديرية نظام المعلومات والاتصال".

علاوة على ذلك، ينص المرسوم الجديد حسب ما جاء على لسان الخلفي، في ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، على "تكليف مديرية الاستعلامات العامة بمهام تدبير المعطيات البيومتريو والإشراف على مراكز التوثيق والوثائق التعريفية"، وذلك في إطار  توحيد وتحديث المساطر المتبعة في تسليم الوثائقالتعريفية المؤمنة للمواطنين المغاربة والأجانب المقيمين فوق التراب المغربي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى