أخبار الدار

الرباط.. استعراض أمني عالي المستوى استعدادا لمهرجان موازين 2019

الرباط/ أمين بوحولي – تصوير: منير الخالفي

استعرضت مختلف الأجهزة الأمنية، عناصرها والوحدات والفرق التابعة لها، اليوم الخميس، بالرباط، استعدادا لتأمين سهرات مهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي يفتتح، غدا الجمعة، أنشطته الفنية.

وعبّأت المديرية العامة للأمن الوطني، إلى جانب كل من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وإدارة الدرك الملكي، ومديرية الدراسات والمستندات، والقوات المساعدة، وجهاز الوقاية المدنية، كافة أطرها وموظفيها، ووسائلها اللوجيستية لتأمين الدورة الـ18 من المهرجان.

وأكد عبد الرزاق الرميشي، والي الأمن ورئيس المنطقة الأمنية “السويسي -التقدم” بالرباط، أنه جرى وضع خطة أمنية عالية الدقة، لتأمين هذه التظاهرة العالمية، إذ من المتوقع استقبال 2 مليون زائر على مدى أيام المهرجان الدولي.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، اطلع رفقة ياسين المنصوري، مدير الدراسات والمستندات، بحضور مسؤولين أمنيين كبار، في زيارة تفقدية ميدانية أول أمس، الثلاثاء، على آخر استعدادات الوحدات الأمنية، لإنجاح هذه التظاهرة العالمية.

وتجدر الإشارة إلى تعبئة قوات أمنية خاصة، تابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، لتأمين جميع منصات سهرات مهرجان موازين، المعززة بكاميرات مراقبة، وبتنسيق محكم ودقيق مع باقي الوحدات الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى