أخبار دولية

وزير الداخلية الإيطالي يمنع نزول مهاجرين عالقين في البحر المتوسط

منع وزير الداخلية الإيطالي ماثيو سالفيني, اليوم الخميس, نزول 43 مهاجرا لايزالون عالقين على متن سفينة "سي واتش" بالقرب من المياه الإيطالية قرب جزيرة "لامبيدوزا".

وحسب وسائل إعلام إيطالية, فقد اتهم وزير الداخلية -زعيم الرابطة (اليمين المتطرف) الذي يتبنى سياسة متشددة تجاه المهاجرين-, السفينة بـ"ممارسة القرصنة في البحر المتوسط".

وأعلن سالفيني في تغريدة على موقع (تويتر)، عن رفضه لطلب السفينة المذكورة بالرسو في ميناء جزيرة "لامبيدوزا", مذكرا بأن ذلك يدخل ضمن صلاحيات وزارته.

وقال الوزير الإيطالي، في تصريح صحفي، إن "سفينة "سي واتش"، "لا تحترم القواعد وتشارك في تهريب البشر, ولن أسمح برسوها في أحد الموانئ الإيطالية لا اليوم و لا في رأس السنة ".

ووفق السلطات الإيطالية، فإنه في حال انتهكت سفينة "سي ووتش" تعليمات السلطات الإيطالية، فستكون عرضة لدفع غرامة مالية تتراوح ما بين 10 إلى 50 ألف أورو، و هو ما تضمنه القرار الذي وقعت عليه الحكومة الإيطالية الثلاثاء الماضي.

وذكرت وسائل إعلام محلية, أن إيطاليا سمحت بنقل 10 مهاجرين فقط من أصل 53 إلى أراضيها، من أجل تلقي العلاج، وذلك منذ إنقاذهم في الأسبوع الماضي. ويوجد ضمن المهاجرين الـ43 الذين لم يسمح بدخولهم الأراضي الإيطالية، أربع قاصرين غير مرفوقين بذويهم.

وبموجب المرسوم الأمني الذي تبنته الحكومة الإيطالية، أخيرا, قد يتم احتجاز سفينة إنقاذ المهاجرين الألمانية، أو إلزامها بدفع غرامة مالية قد تصل قيمتها إلى 50 ألف أورو.

المصدر: الدار- وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى